دشنت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف "المستجيب الخارق"، وهي أغلى سيارة إسعاف في العالم، بمقر إكسبو 2020 دبي، وهي سيارة إماراتية الصنع من طراز "لايكن هايبر سبورت".

وقال موقع روسيا اليوم، أمس الأول، إن السيارة من إنتاج شركة دبليو موتورز، التي تتخذ من دبي مقراً لها، وتكلفتها 13 مليون درهم لما تتميّز به من أعلى مستويات الفخامة.

Ad

وقد تم تزويد وحدات الإضاءة الأمامية للسيارة بنحو 440 ماسّة مبطنة، فيما تم استخدام خيوط الذهب في حياكة البطانة الجلدية الداخلية للسيارة التي تم طلاء سقفها الداخلي بالذهب، وتبلغ سرعتها القصوى 400 كيلومتر في الساعة، لتكون بذلك أيضاً أسرع سيارة إسعاف في العالم.

وسيارة "المستجيب الخارق" ذات الهيكل المصنوع من ألياف الكربون مزودة كذلك بالعديد من التقنيات التي تنتمي للمستقبل، حيث تم تجهيزها بشاشة عرض ثلاثية الأبعاد تعمل بتقنية "الهولوغرام" ذات التحكّم التفاعلي بالحركة، ونظام ملاحة عبر الأقمار الاصطناعية، ونظام للربط بشبكة الإنترنت، فيما تعتمد السيارة على محرك جبار من 6 إسطوانات مع شاحن توربيني مزدوج بقوة 780 حصاناً.

يذكر أن أول ظهور للسيارة "لايكن هايبر سبورت" كان في الفيلم الهوليوودي الشهير "فاست آند فيريوس 7"، وهي واحدة من 7 سيارات من هذا الطراز في العالم.