بلدية الكويت : الطريق ممهد أمام أذونات بناء 4 مدن سكنية

تشمل المطلاع وخيطان الجنوبي وجنوب القيروان وسعد العبدالله

نشر في 30-01-2022
آخر تحديث 30-01-2022 | 00:06
مدير بلدية محافظة الجهراء في بلدية الكويت م. ثامر المطيري
مدير بلدية محافظة الجهراء في بلدية الكويت م. ثامر المطيري
أعلنت بلدية الكويت استعداد فرقها المختصة في محافظتَي الفروانية والجهراء، لإصدار رخص البناء في مشروع خيطان الجنوبي، والقطاعات الجديدة في مشروع مدينة المطلاع السكنية، فور تلقّي الكتب من المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وكشفت البلدية عن الانتهاء من إزالة المعوقات في منطقة جنوب القيروان، تمهيداً لبدء التحرك بشأن تسهيل المهمة لبدء إقامة المشروع السكني في المنطقة، مبينة أنه فور الانتهاء من البنية التحتية لمشروع جنوب سعد العبدالله الإسكاني، ستكون مستعدة لتلقي طلبات أذونات البناء في المشروع الجديد.

وقال مدير بلدية محافظة الجهراء في بلدية الكويت، م. ثامر المطيري، لـ "الجريدة"، إن بلدية المحافظة أصدرت 4991 رخصة بناء في مدينة المطلاع السكنية بقطاعات N8 ،N9 ،N10 ،N11 حتى الآن، مضيفا أن البلدية مستعدة لتلقي الطلبات الخاصة بمدينة المطلاع في القطاعات الجديدة.

وأوضح المطيري أن البلدية شكلت فرقا من مهندسي إدارة التراخيص وإدارات أخرى بعد تلقّيهم دورة تدريب لإصدار أذونات البناء، فضلا عن وجود فريق مشرف من جميع المحافظات مكلف من المدير العام م. أحمد المنفوحي لمراقبة الأداء.

وبيّن أن الاستعداد يشمل مشروع "جنوب سعد العبدالله"، متابعا أنه سيتم العمل بالأذونات فور ورود كتب من "السكنية" والجهات الحكومية بشأن جاهزية البنية التحتية.

وعن "جنوب القيروان"، ذكر المطيري أن فريق إزالة المخالفات في المحافظة انتهى من أعمال الإزالة لمصانع الدواجن المخالفة، بعد التأكد من قطع التيار من وزارة الكهرباء وفسخ عقود الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية مع أملاك الدولة بشأنها، مؤكدا أن الطريق أصبح ممهداً أمام مشروع منطقة جنوب القيروان، بعد موافقة مجلس الوزراء لتحويلها لمنطقة سكنية ذات طابع سكن خاص، مشيرا إلى أنه لا توجد عوائق إنشائية في منطقة جنوب القيروان.

إصدار 2000 رخصة

بدوره، أعلن مدير إدارة التراخيص الهندسية في بلدية الفروانية بالإنابة، نواف الملحم، لـ "الجريدة" استعداد إدارة التراخيص باستقبال طلبات خيطان الجنوبي فور صدور التوجيهات من المنفوحي، قائلا إن الفرق المسؤولة عن إصدار أذونات البناء للمدن السكنية الجديدة مستعدة، حيث لا يتعدى إصدار تلك الأذونات 3 أيام في حال اكتمال الأوراق المطلوبة.

وكشف الملحم عن إصدار 2000 رخصة بناء في مدينة جنوب غرب عبدالله المبارك، مبينا أنه تم إنجاز 63 بالمئة من إجمالي القسائم في المدينة البالغ عددها 3200 قسيمة خلال 9 أشهر.

وأشار إلى وجود رخص تعديلية بعضها تجاوز 3 مرات بسبب التعديلات والإضافات الجديدة على تصميم القسيمة، موضحاً أن إجمالي رخص البناء التي أصدرتها بلدية الفروانية عام 2021 بلغ 7 آلاف رخصة.

● محمد الجاسم

إنجاز 63% من رخص «جنوب غرب عبدالله المبارك» الملحم

أصدرنا 4991 رخصة في 4 قطاعات بالمطلاع المطيري
back to top