أعرب أمين السر العام في نادي كاظمة يوسف بوسكندر عن أسفه لعدم استيعاب مسؤولي القادسية للوائح والتعاميم، خصوصاً في التعامل مع تطبيق الاحترازات الصحية، بعد احتجاج القادسية على نتيجة مباراته مع كاظمة في الدوري الممتاز لكرة السلة بداعي وجود لاعب غير مطعم.

وقال بوسكندر إن التعميم الوارد من اتحاد كرة السلة في 26 الجاري كان واضحا ومحدداً بمنع دخول الجماهير، وتحديد نسبة إشغال الملاعب والصالات بـ 30 في المئة.

Ad

وأضاف أن التعميم أوجب حصولهم على الجرعات المقررة للتطعيم، موضحاً أن هذا التعميم لم يتطرق، أو أي تعميم سابق، إلى وجوب أن يكون اللاعب متلقيا للقاح، ولكن طالبت التعاميم السابقة اللاعبين والمشاركين في المباريات ممن لم يتلقوا اللقاح بإحضار نتيجة مسحة PCR سلبية قبل المباراة.

ولفت إلى أنه مؤمن بأحقية القادسية وكل ناد في تقديم احتجاجات لرد الحق لهم، إن كانت حقوقهم قد سُلبت، مستدركاً "لكن في هذا الاحتجاج المقدم من القادسية أعتقد انه جانبهم الصواب لتعارضه مع حقوق اللاعب، وأي شخص يرفض اخذ اللقاح أولاً، وسوء تفسير من مقدمي الاحتجاج لانعدام وجود أي تعميم سابق أو لاحق يمنع اللاعبين غير المحصنين من الدخول إلى الصالة".

وتابع "كان من الأجدر بمسؤولي القادسية قبول نتيجة المباراة، والعمل على تحسين أداء فريقهم للمستقبل، خصوصا أن دوري السلة طويل وبإمكانهم تصحيح المسار للوصول إلى المربع الذهبي".

وأشاد بوسكندر بأداء لاعبي كاظمة وتقديم المستويات العالية من مباراة إلى أخرى، وكذلك الدور المميز للجهاز الاداري بقيادة عبداللطيف السعيد الذي يتابع الفريق، ويذلل جميع الصعوبات، بالاضافة الى الجهازين الفني والإداري ومجلس إدارة النادي برئاسة أسعد البنوان.

● جابر الشريفي