سفيرة فرنسا: نسعى إلى دفع علاقاتنا الثنائية نحو المزيد من النجاح

«الكويت مازالت على القائمة الخضراء والتأشيرة قبل 6 أشهر من السفر»

نشر في 30-01-2022
آخر تحديث 30-01-2022 | 00:00
السفيرة الفرنسية لدى البلاد كلير لو فليشير
السفيرة الفرنسية لدى البلاد كلير لو فليشير
أكدت السفيرة الفرنسية لدى البلاد كلير لو فليشير أن «فرنسا والكويت تتمتعان بعلاقة صداقة ثمينة وثقة طويلة الأمد، وتمتد منذ 60 عاماً، ومعاً ًسنعمل على تعزيزها سنوات عديدة مقبلة».

وفي رسالة وجهتها إلى «أصدقائي الكويتيين الأعزاء» ونشرتها من خلال تسجيل مصوّر على موقع السفارة الفرنسية على «انستغرام»، قالت لو فليشير: «يسعدني أن أعمل معكم لتعزيز العلاقات بين بلدينا، ودفعها نحو المزيد من النجاح».

وتابعت ان «العلاقات الفرنسية- الكويتية المقامة على أساس الثقة والتقارب والمودة تطورت في جميع المجالات الرئيسية».

وأضافت: «أنا وفريقي في العمل بالسفارة الفرنسية، سنعمل بإصرار على تعزيز وتقوية التعاون المشترك مع دولة الكويت في كل المجالات التي تشمل العلاقات السياسية والدفاعية والتنمية والاقتصادية والثقافة والفرانكفونية والعلمية والتقنية، وأؤكد حرص السفارة على تقديم كل الخدمات والتسهيلات القنصلية لأصدقائنا الكويتيين، والعمل على تذليل أي عقبات قد تواجههم، تعبيراً عن علاقة الصداقة بين بلدينا».

وتابعت: الكويت شريك مميز لفرنسا، ولدى فرنسا والكويت رؤى مشتركة في جميع المجالات، وعلى كل المستويات، ولا يمكن أن تتم هذه العلاقة الثنائية من دونكم، لذا، أود أن أشكر جميع اللاعبين في هذه الصداقة الفرنسية- الكويتية».

وختمت لو فليشير كلمتها بالقول: «في ظل الظروف الصحية والتحديات التي يواجهها العالم بسبب جائحة كورونا، والمتحور أوميكرون، الذي فرض علينا قيودا على التنقلات والسفر حول العالم، يسعدني أن أخبركم أن الكويت مازالت على القائمة الخضراء، لذا نرحب بكم لزيارة فرنسا، ويمكنكم الآن التقديم على طلب التأشيرة 6 أشهر قبل موعد سفركم إلى فرنسا».

● ربيع كلاس

back to top