بنك الخليج: 150% نمواً بالأصول المدارة لـ «وايز» في 2021

العوائد تراوحت بين 5.6% للمحافظ المتحفظة و18.6% لمرتفعة المخاطر

نشر في 31-01-2022
آخر تحديث 31-01-2022 | 00:00
 رئيسة إدارة الاستشارات الاستثمارية في البنك داليا القاسم
رئيسة إدارة الاستشارات الاستثمارية في البنك داليا القاسم
للعام الخامس على التوالي، أعلن بنك الخليج تحقيق محافظ منصة "وايز" الاستثمارية الرقمية، عوائد قياسية في 2021، تراوحت ما بين 5.6 في المئة للمحافظ المتحفظة، و18.6 في المئة للمحافظ مرتفعة المخاطر، فيما ارتفع إجمالي الأصول المدارة من المنصة بنسبة 150 في المئة.

وأشار البنك إلى أن "وايز" الإسلامية، التي أطلقت في بداية 2021، حققت عوائد بلغت 19.1 في المئة، في حين بلغت عوائد محفظة الدخل، التي أطلقت في نفس العام، عوائد بنسبة 9.7 في المئة، مدعومة بتوزيعات أرباح سنوية بلغت 4.8 في المئة.

من جانبها، قالت رئيسة إدارة الاستشارات الاستثمارية في البنك داليا القاسم "في الوقت الذي نحتفل بمرور 5 سنوات على إطلاق "وايز" للاستثمار في الأسواق العالمية، قفز عدد عملاء المنصة بنسبة تفوق 100 في المئة في 2021 وحده، وذلك على وقع العوائد القياسية التي حققناها".

وأشارت القاسم إلى أن المنصة واصلت العام الماضي تحقيق عوائد قياسية تلبي طموحات العملاء، رغم التقلبات والتداعيات المتواصلة لجائحة "كورونا" حول العالم، مشيرة إلى المزايا التنافسية التي تتمتع بها المنصة الرقمية، إذ توفر حلولا استثمارية تلبي أهداف العملاء واحتياجاتهم ورغبتهم، سواء في الاستثمار المعتدل أو مرتفع المخاطر، أو الاستثمار طبقاً للشريعة الإسلامية، وفي الوقت نفسه تمكنهم من السيطرة الكاملة على المحفظة، سواء بالاستثمار أو السحب أو الاسترداد على أساس يومي، بالإضافة الى القدرة على متابعتها عن طريق الأجهزة الذكية.

ونوهت إلى أن المنصة تضم فريق عمل ومستشارين معتمدين من هيئة أسواق المال لزيادة التوعية الاستثمارية ودعم المستثمرين على مدار العام، على تحقيق أهدافهم الاستثمارية والمالية المستقبلية، ومساعدتهم على تنمية ثرواتهم ومدخراتهم بمرور الوقت.

وذكرت أن "وايز" تعد الحل الأمثل للاستثمار في الأسواق العالمية بسهولة وشفافية، وكلفة منخفضة، لتمكن المستثمرين من تحقيق أهدافهم الاستثمارية والادخارية، من خلال فرص استثمارية منتقاة بكل حرص وعناية، ومتنوعة، عن طريق أفضل صناديق الاستثمار المدرجة في البورصات العالمية، آخذين بعين الاعتبار الأهداف الاستثمارية، والمدى الزمني، ومعدل المخاطر المقبول لكل مستثمر.

ولفتت إلى أن "وايز" تتبع استراتيجية استثمارية حائزة جائزة "نوبل"، تتيح لعملاء البنك فرصة الاستثمار في الأسواق العالمية بكل سهولة ويسر، وبأسلوب جدير بالثقة يتميز بالشفافية، والكفاءة، ويتمتع بالقدرة العالية على تنمية ثروة العملاء بمرور الوقت.

وبينت أن المبدأ الأساسي للمنصة يرتكز على الاستثمار طويل الأمد في محفظة عالمية تتسم بالتنوع المخطط له بعناية، تحقيقاً للعوائد المتناسقة مع المخاطر، بعد الإجابة عن استبيان بسيط، تحدد "وايز" من خلاله الأهداف الاستثمارية للعميل، والمدى الزمني للاستثمار ومعدل المخاطر المقبول، حتى تتم التوصية بالمحفظة الأنسب لاحتياجاته، مشيرة إلى أنه خلال فترة الاستثمار يراقب مديري الاستثمار في البنك محافظ العملاء بشكل مستمر، حرصاً على حماية ثروة العميل وزيادتها، بالإضافة إلى الاجتماعات الدورية مع العميل لضمان سير خطته الاستثمارية. يذكر أن الاستثمار عبر "وايز" متاح للكويتيين وغير الكويتيين، والكويتيين المقيمين في الخارج، ممن لديهم حسابات في "الخليج"، علماً بأن الحد الأدنى لفتح المحفظة هو 10 آلاف دولار.

back to top