«الصحة»: ملتزمون بتطبيق قوانين الاستعانة بأعضاء الهيئة التمريضية

عبر التعاقد المحلي المباشر أو من خلال مذكرات تفاهم مع دول تتوفر فيها التخصصات

نشر في 30-01-2022 | 18:27
آخر تحديث 30-01-2022 | 18:27
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أكدت وزارة الصحة التزامها وتطبيقها لقوانين العمل للجهات المختصة في البلاد بشأن توفير بعض الأعداد من أعضاء الهيئة التمريضية، موضحة أنها آلية منظمة لسد حاجة سوق العمل من بعض العمالة في الوزارة وغيرها من جهات الدولة الرسمية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأحد إن ذلك يتم عبر التعاقد مع شركات مؤهلة وفق القوانين المنظمة لهذا الشأن في البلاد.

وأوضحت أن هذه الآلية متبعة في الوزارة منذ أكثر من عقد إلا أن نسبة الحاجة لتوفير الهيئة التمريضية عبرها تم تخفيضها بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، لافتة إلى أنها قامت بالاستعاضة عن ذلك عبر التعاقد المحلي المباشر أو من خلال مذكرات التفاهم مع الدول التي تتوفر فيها هذه التخصصات وذلك بعد استيفاء متطلبات وشروط التوظيف.

وأكدت الوزارة التزامها بالقوانين المنظمة لانتقال العمالة من الشركات إلى التعاقد مع الوزارة مباشرة، لافتة إلى أنه تم تعيين عدد كبير منهم خلال الفترة الأخيرة، موضحة أنها ليست الجهة ذات الشأن في إنهاء عقود عدد من أعضاء الهيئة التمريضية وملتزمة في الوقت ذاته بقوانين العمل التي تحددها الجهات ذات الصلة في البلاد.

وشددت أنها تعمل جاهدة على تأمين كفاءات بشرية من الهيئة التمريضية وغيرهم من الكوادر الصحية لسد حاجة سوق العمل داخل الكويت وتأمين استمرارية تقديم الخدمة بالشكل المطلوب ووفق الجودة اللازمة فضلاً عن التحديات بشأن توفير الأعداد المطلوبة من الهيئة التمريضية لاسيما «في ظل الشح العالمي للكوادر الصحية بشكل عام».

back to top