اقتنص فارس نادي الصيد والفروسية والمنتخب الوطني أحمد المضاحكة لقب أول بطولة دولية ينظمها الاتحاد الكويتي بإشراف الاتحاد الدولي.

ونجح المضاحكة في الفوز بلقب الشوط التاسع الأخير (الجائزة الكبرى) على ارتفاع 145 سم بزمن 52.48 ثانية بدون نقاط جزاء بعد منافسة شرسة مع الفارس عبدالله العوضي الذي حل ثانياً بزمن 54.77 ثانية بدون نقاط جزاء. وحقق الفارس عبدالرحمن الفزيع المركز الثالث تلته الهولندية ماندي غروتيغود وعلي الخرافي وخالد الخبيزي. وقام بتتويج الأبطال عضو مجلس إدارة الاتحاد الفارس الشيخ يوسف الصباح وممثل الاتحاد الدولي كريم بدارو وممثلو الشركات الراعية.

Ad

وفي الشوط الثامن وعلى ارتفاع 135 سم حقق الفارس علي الخرافي المركز الأول، في حين فاز الفارس عناز العناز بالمركز الأول في الشوط السابع على ارتفاع 125 سم.

وعبر المضاحكة عن سعادته بالفوز، مشيراً إلى أنه استعد جيدا للموسم الحالي عبر معسكر خارجي ونجح في الفوز بلقب أول جولة لأول دوري في تاريخ الفروسية وأيضا فاز بلقب أول بطولة دولية في ظل أول اتحاد محلي في الفروسية الكويتية.

وتقدم المضاحكة بالشكر إلى مجلس إدارة الاتحاد الكويتي برئاسة مسعود جوهر حيات، مهدياً فوزه إلى والده د. يوسف المضاحكة ووالدته وأسرته التي تواصل دعمه محلياً وخارجياً.