«فنية البلدي»: إنشاء أندية في المناطق السكنية الجديدة

اللجنة وافقت على إغلاق جسر جابر صباح كل يوم جمعة للدرّاجات

نشر في 31-01-2022 | 16:03
آخر تحديث 31-01-2022 | 16:03
جسر جابر
جسر جابر
وافقت اللجنة الفنية في المجلس البلدي على اقتراح العضو د. علي بن ساير بشأن تخصيص أراض لنواد مستقلة تمارس أنشطة مختلفة في المدن الإسكانية الحديثة، وعلى اقتراح العضوة، م. مها البغلي، بشأن إغلاق جسر جابر صباح كل يوم جمعة، وتخصيص هذه الفترة لممارسة رياضة الدراجات الهوائية، تفاديا للحوادث.

كما أقرت اللجنة، أمس، في اجتماعها، برئاسة بن ساير، اقتراح د. حسن كمال بشأن مصادقة المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية على المخطط الهيكلي الرابع للدولة 2024، وأبقت على الجدول طلب وزارة الصحة إعادة تخصيص الأراضي الحكومية التي خصصت مسبقا لبناء مستشفيات أهلية وتم سحبها وإلغاء تخصيصها.

وفيما وافقت اللجنة أيضا على اقتراح إلزام الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية تصميم وتنفيذ مضمار للمشي ضمن الحدائق العامة، حفظت اقتراح تخصيص قطعة أرض لإقامة مقر للجنة البارالمبية الكويتية، كما وافقت على طلب وزارة المالية بشأن تعديل قرار المجلس البلدي الخاص بتطوير العقارات أرقام 1+6 و17 الواقعين ضمن القطعة رقم 6 في منطقة شرق، وعلى ضم موقع البلدية فرع محافظة حولي المكون من المباني أرقام 101 و102 و103 في منطقة السالمية قطعة 117.

وأحالت اقتراح اعتماد المخطط الهيكلي الرابع لدولة الكويت إلى لجنة المخطط الهيكلي، فيما حفظت اقتراح إضافة أنشطة تجارية في المسالخ وزيادة عدد الرخص التجارية للأنشطة الحالية.

ووافقت على اقتراح بناء مواقف حكومية أو القطاع الخاص المتعددة الأدوار للقوارب بأنواعها، بسعر رمزي عند الواجهات البحرية وكل المحافظات مع تقديم خدمات الصيانة وتعبئة الوقود وقطع الغيار، فيما أحالت الكتّاب المقدم من هيئة الزراعة بشأن تخصيص موقع لاستزراع الروبيان في منطقة شمال الصبية إلى الجهاز التنفيذي، بينما وافقت على مشروع القطع التنظيمية لأجزاء العقارات غير المنظمة في منطقة الفنيطيس قطعة رقم 9 بمحافظة مبارك الكبير.

back to top