د. محمد الفارس : 6 شواغر قيادية في «الكهرباء»

«حريصون على سدها ممن تنطبق عليهم الشروط»

نشر في 01-02-2022
آخر تحديث 01-02-2022 | 00:00
وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. محمد الفارس
وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. محمد الفارس
أكد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. محمد الفارس أن الوزارة ملتزمة فيما يخص شغل الوظائف القيادية بأحكام المرسوم بقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية وتعديلاته، حيث إن كل من يرشح لشغل وظيفة قيادية يجب أن يستوفي الشروط المنصوص عليها في المرسوم بقانون.

وقال الفارس في رده على سؤال للنائب د. حمد المطر حصلت "الجريدة" على نسخة منه إن هناك 6 شواغر قيادية في الكهرباء تتمثل في وكيل الوزارة، والوكيل المساعد للشؤون الإدارية، والوكيل المساعد للشؤون المالية، والوكيل المساعد لشبكات التوزيع الكهربائية، والوكيل المساعد لمراكز المراقبة والتحكم والرقابة، والوكيل المساعد للخدمات الفنية والمشاغل الرئيسية.

وأضاف أن وزارة الكهرباء تحرص على سد الشواغر من الاشخاص الذين تنطبق عليهم شروط التعيين، لافتا إلى أن جميع من شغلوا وظائف قيادية في الوزارة من العاملين فيها.

وفي سياق منفصل، حرص الفارس على اجراء لقاءات مع كافة القياديين في الوزارة خلال الايام الماضية لمناقشة كافة المشاريع التي تنفذها الكهرباء وآلية تسريع وتيرة تنفيذ تلك المشاريع، ومن ضمنها مشروع العدادات الذكية، وأهم مستجداته على ارض الواقع، وأهميته كخطوة حضارية تنفذها الكهرباء للارتقاء بخدماتها التي تقدمها للمستهلكين من طاقة ومياه حيث حرص على متابعة أعمال المشروع وآلية تنفيذه ومستجداته.

● سيد القصاص

back to top