وزارة الداخلية : بدء أعمال لجان قيد الناخبين

لتحرير وتعديل جداول الانتخابات في فبراير الجاري

نشر في 01-02-2022
آخر تحديث 01-02-2022 | 00:03
No Image Caption
أعلنت وزارة الداخلية بدء أعمال لجان تأليف وتحديد مقار لجان قيد الناخبين في جداول الانتخابات على أن تباشر أعمالها خلال فبراير الجاري.

وأوضحت "الداخلية"، في بيان، أن بدء أعمال اللجان يأتي بالاستناد إلى المادة السادسة من القانون رقم 35 لسنة 1962 والقوانين المعدلة له بشأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة والتي تقضي بأن يكون في كل دائرة انتخابية جدول انتخاب دائم أو أكثر تحرره لجنة أو لجان مؤلفة من رئيس وعضوين، كما أن المادة الثامنة من ذات القانون تقضي بأن يتم تحرير جداول الانتخاب أو تعديلها خلال فبراير من كل عام.

ولفتت إلى أنه نظراً لصدور القرار الوزاري بتقسيم وتأليف وتحديد مقار لجان قيد الناخبين في جداول الانتخاب فإن هذه اللجان ستبدأ أعمالها خلال فبراير من هذا العام حيث يشمل التعديل السنوي إضافة أسماء الذين أصبحوا حائزين للصفات التى يشترطها القانون لتولي الحقوق الانتخابية وإضافة أسماء الذين بلغوا سن العشرين واستوفوا سائر الصفات التي يتطلبها القانون لتولي الحقوق الانتخابية ويؤشر أمام أسمائهم بوقف مباشرتهم حق الانتخاب إلى حين بلوغهم سن الـ21.

وذكرت أن التعديل السنوي يشمل أيضا إضافة أسماء من أهملوا بغير حق في الجداول السابقة وحذف أسماء المتوفين وأسماء من فقدوا الصفات المطلوبة منذ آخر مراجعة أو من كانت أسماؤهم أدرجت بغير حق وحذف من نقلوا موطنهم من الدائرة وإضافة من نقلوا موطنهم إليها.

ودعت الوزارة المواطنين الذين تتوافر فيهم شروط التسجيل إلى التقدم بطلباتهم للجنة القيد في الجدول الانتخابي المخصص لمنطقة سكنهم، مبينة ان الشروط التي يلزم توافرها هي أن يكون طالب القيد كويتي الجنسية وفقا للقانون وأن يكون بالغا من العمر 20 سنه ميلادية كاملة خلال فبراير الجاري، وأن يقدم إلى اللجنة الجنسية الأصلية وصورة عنها وكذلك البطاقة المدنية الأصلية وصورة عنها.

● محمد الشرهان

back to top