يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع نظيره الليبي ودياً في الساعة 5:55 من مساء اليوم على استاد جابر الأحمد، ضمن "فيفا داي".

وتأتي المباراة ضمن استعدادات منتخبنا الوطني لخوض منافسات التصفيات التي ستقام في يونيو المقبل، المؤهلة لكأس آسيا 2023 بالصين، فيما يستعد المنتخب الليبي للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023.

Ad

مباراة اليوم، تعد الثانية التي تجمع المنتخبين، بعد أن التقيا مساء السبت الماضي على الملعب ذاته، ونجح منتخبنا الوطني في تحقيق الفوز بهدفين من دون رد، أحرزهما مبارك الفنيني وشبيب الخالدي.

تلافي السلبيات

ويسعى الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب الإسباني كارلوس غونزاليس، إلى تلافي سلبيات المباراة السابقة، ومنها إهدار الفرص الناتج عن عدم التعاون، وهذا ما أكدته نهاية المباراة التي شهدت إهدار فرصتين إحداهما انفراد صريح، إلى جانب اللعب بشكل هجومي طوال المباراة بغض النظر عن النتيجة، والسلبيات لا تقلل من المستوى الذي قدمه اللاعبون في المباراة.

ويدخل منتخبنا مباراة اليوم بصفوف مكتملة، إذ لا يعاني الفريق من الغيابات، مما يعني إتاحة الفرصة لغونزاليس ومساعده محمد الفيلكاوي في اختيار التمثيل الأنسب والأفضل للمباراة.

وكان غونزاليس دفع في المباراة السابقة بتشكيل يتكون من سليمان عبدالغفور لحراسة المرمى، وراشد الدوسري وخالد صباح وفهد الهاجري وحمد القلاف لخط الوسط، وطلال فاضل ورضا هاني وحمد الحربي لخط الوسط، ومبارك الفنيني وعيد الرشيدي وشبيب الخالدي لخط الهجوم.

وتتجه النية إلى الاعتماد على نفس التشكيل مع إجراء تغييرين على الأكثر، فقد يمنح غونزاليس الفرصة لفواز عايض وفيصل بوروسلي وفهد حمود على حساب رضا هاني وشبيب الخالدي.

ومن شأن تكرار الفوز اليوم الارتقاء بمركز الأزرق في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم.

على الجانب الأخر، يطمح الجهاز الفني للمنتخب الليبي بقيادة المدرب الإسباني كليمنتي إلى تحقيق الفوز، مصحوباً بتقديم مستوى جيد، بعيداً عما صرح به كليمنتي عقب انتهاء اللقاء بالدفع بعدد من اللاعبين الشباب لتجهيزهم للاستحقاقات المقبلة، لاسيما أن التشكيل ضم عدداً كبيراً من اللاعبين أصحاب الخبرة، منهم السنوسي الهادي ومحمد الصولة وحمد الهوني وأنس المصراتي والشامخ العبيدي.

جمالي حكم الساحة

يدير المباراة طقم تحكيم كويتي دولي تمت الموافقة عليه من الاتحاد الليبي ويتكون من عبدالله جمالي (حكم ساحة)، وسيد علي وسعود الحساوي (مساعدان)، وعمار أشكناني (حكم رابع)، وسعد الفضلي (حكم تقنية الفيديو المساعد)، وعلي كريم (مساعد).

● حازم ماهر