السعودية وكوريا للحاق بإيران إلى نهائيات مونديال قطر

نشر في 01-02-2022
آخر تحديث 01-02-2022 | 00:00
No Image Caption
تسعى السعودية وكوريا الجنوبية إلى اللحاق بإيران إلى النهائيات، عندما تخوضان اليوم الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".

ويلعب المنتخبان خارج قواعدهما، حيث تحل السعودية ضيفة على اليابان ضمن منافسات المجموعة الثانية، وكوريا الجنوبية على سورية ضمن المجموعة الأولى.

ويتأهل بطل ووصيف كل من المجموعتين مباشرة للمونديال، فيما يخوض الفائز بين ثالثي المجموعتين ملحقاً دولياً ضد خامس أميركا الجنوبية في يونيو.

وتبدو كوريا الجنوبية مرشحة بقوة لحجز البطاقة الثانية المباشرة عن المجموعة الأولى، عندما تلاقي سورية في دبي يوم احتفالها برأس السنة الكورية الجديدة.

في المقابل، فقدت سورية فرصة المنافسة على التأهل على غرار العراق وفيتنام.

وفي المجموعة ذاتها، تحل الإمارات ضيفة على ايران في طهران، بحثاً عن تحقيق نتيجة إيجابية لتعزيز مركزها الثالث، الذي يضمن لها خوض ملحق آسيوي وآخر عالمي.

بدوره، يرفع منتخب لبنان شعار "الفوز ولا شيء سواه" عندما يستضيف العراق، من أجل الملحق.

وفي المجموعة الثانية، تمني السعودية النفس بمواصلة مشوارها الرائع في التصفيات، عندما تحل ضيفة على اليابان على ملعب "سايتاما 2002"، وتسعى إلى تجديد فوزها على اليابان لتعزيز صدارته، بعدما كانت تغلبت عليها 1- صفر في جدة.

ومع أن الأخضر لم يكن في أفضل حالاته الفنية في مباراته الأخيرة أمام عُمان (1-صفر)، فإنه حقق الأهم عندما انتزع النقاط الكاملة، وهو سيضمن تأهله في حال الفوز بغض النظر عن نتيجة مباراة أستراليا وعُمان.

ويدرك المنتخب الياباني جيداً أن تعثره أمام السعودية سيكلفها خسارة المركز الثاني.

back to top