تسود حالة من القلق الشديد داخل بعثة المنتخب المصري الأول لكرة القدم خوفا من عدم لحاق الثنائي أحمد حجازي والحارس محمد أبوجبل بمباراة الكاميرون المصيرية والمنتظر إقامتها الخميس المقبل في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية بعدما نجح الفراعنة في عبور عقبة أسود الأطلسي بالفوز عليهم بهدفين لهدف أمس الأول (الأحد) بعد اللجوء إلى الأشواط الإضافية.

وكان المنتخب المغربي تقدم أولا بهدف أحرزه سفيان بوفال في الدقيقة 5 من ضربة جزاء بالشوط الأول، قبل أن يتعادل محمد صلاح للفراعنة في الدقيقة 54، ونجح محمود تريزيغيه في تسجيل الهدف الثاني بالوقت الإضافي الأول.

Ad

وقام الجهاز الطبي للمنتخب المصري بتشخيص حالتي أحمد حجازي وأبوجبل بأنها شد في العضلة الضامة حيث لم يستكملا مباراة المغرب، ورفض الجهاز الفني بقيادة كارلوس كيروش فكرة المجازفة بهما أو التحامل عليهما وفضل أن يغادرا أرضية الملعب حتى لا تتفاقم الإصابة.

وعقد كارلوس كيروش اجتماعا مع اللاعبين طالب فيه بطي صفحة الأفراح والاحتفالات بعد عبور المنتخب المغربي والتركيز بشدة على مواجهة المنتخب الكاميروني صاحب الأرض والجمهور، وقال كيروش إن لقاء الأسود سيتطلب من مصر جهدا مضاعفا في سبيل العبور إلى نهائي كأس الأمم، .

وتأهل منتخب السنغال للدور نصف النهائي بعد فوزه على نظيره غينيا الاستوائية، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المواجهة التي جمعت بينهما أيضا، على ملعب "أحمدو أهيدجو"، في ختام منافسات الدور ربع النهائي.

وضربت السنغال بهذا الفوز موعدا مع منتخب بوركينا فاسو في الدور نصف النهائي غدا، بعدما تأهل الأخير بفوزه على منتخب تونس بهدف دون رد.