أعلنت شركة الاتصالات الكويتية (stc) فوزها بجائزة "القيادة المتميزة والنمو" من MEA Business، أول مجلة متخصصة في المنطقة تعمل بتقنية الواقع المعزز، تقديراً لإنجازات الشركة وريادتها في القطاع.

وحصلت stc على الجائزة خلال حفل توزيع جوائز الإنجازات التكنولوجية لعام 2021، بعد أن استوفت الشركة المعايير التي حددتها لجنة التحكيم في MEA Business، بالإضافة إلى عملية البحث المستقلة التي نفذها فريق MEA Markets لجمع وتقييم المعلومات، من خلال التواصل مع عدد من المصادر والمعلومات المتاحة للعامة.

Ad

ويعكس هذا التكريم أيضًا تميز مجموعة العروض المبتكرة التي تقدمها stc لعملائها، بما في ذلك الحلول المبتكرة التي اطلقتها في السوق مدعومة بشبكتها للجيل الخامس 5G الأكثر تطورا والواسعة الانتشار.

وقالت الشركة، في بيان لها، انه من خلال رؤيتها الاستراتيجية لتمكين التحول الرقمي في الكويت، ركزت stc خلال السنوات العديدة الماضية على الاستثمار في تطوير وتعزيز البنية التحتية للجيل الخامس 5G لتزويد العملاء، سواء الأفراد أو قطاع الأعمال بأعلى معايير الجودة، ومن خلال اتصال موثوق عالي السرعة.

وأضافت: "رغم الظروف غير المسبوقة التي شهدها سوق الاتصالات منذ تفشي الوباء، تمكنت stc بنجاح من تسويق تلك الخدمات وتحقيق التطوير المستمر لشبكتها عن طريق تنفيذ، بشكل منفرد على مستوى المنطقة، للإصدار الأحدث من شبكات الجيل الخامس، وتعزيزه بشبكة موازيه عن طريق الطيف Sub 3G، والذي بدوره يعمل على إثراء تجربه المستخدم من حيث التغطية، والسرعة وزمن الاستجابة مع الخوادم المحلية والعالمية، وضمان كفاءة الخدم،

كما تمكنت الشركة من إكمال خطوة تسويق خدماتها بنجاح عبر تنفيذ بنجاح لتنفيذ تغطية شبكة الجيل الخامس المستقلة (5G Stand-Alone Network)، كما أنجزت الشركة رؤيتها المتمثلة في تقديم أوسع تغطية شبكة للجيل الخامس عبر الطيف الترددي (5G Sub-3Ghz)، مع تسريع التحول الرقمي من خلال أنظمة دعم الأعمال المتقدمة لتوفير مجموعة واسعة من الحلول التي تركز على متطلبات القطاع والصناعات المختلفة.

وقدمت شبكة الجيل الخامس المتكاملة مزايا متعددة، منها تحسين التغطية، مع ضمان استمرارية السرعة، وتحسين سرعة استجابة الشبكة مع الخوادم العالمية.

وعلى مستوى قطاع الأعمال، طرحت الشركة خدمات جديدة مثل (5G Dedicated Line) و(5G LIVEBUS) والخدمات القائمة على التقنيات السحابية باستخدام التقنيات الرئيسية للجيل الخامس، انطلاقاً من التزام stc بتقديم خدمات ومنصات مبتكرة للعملاء، مما ساعد على تسريع عملية التحول الرقمي في دولة الكويت، فضلاً عن الحلول الأخرى، التي توفر تجربة شاملة، والاستفادة من السمات الذكية لـشبكة stc والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات.

كما مهدت بنية SA المتكاملة الطريق لنشر stc لتقنية إنشاء شبكات مستقله (MEC) لتصبح ليس فقط Cloud Native، بل Edge Native. وبدعم من تقنية Network Slicing تم تعزيز جودة الخدمة، لاسيما فيما يتعلق بالخدمات المقدمة لقطاع الأعمال، والتي تضمن استمرارية الخدمات التي توفرها تلك الشركات لعملائها.

ويهدف هذا التطور في الشبكات الخاصة القائمة على 5G إلى تلبية احتياجات العملاء من خلال توفير حلول مبتكرة للشركات، وتعزيز قدرة التحكم في الصناعة ودعم إنترنت الأشياء الهائل، لتحسين التجربة وفق مستوى عال من الكفاءة وقدرات تحقيق الأرباح. وتعليقا على الجائزة، قال المهندس مزيد الحربي الرئيس التنفيذي في stc: "عند النظر الى الاحتياجات المتنوعة لعملائنا، نهدف إلى تولي دور قيادي في السوق من خلال تقديم حلول مرنة وآلية وموثوقة يمكنها تسريع استراتيجياتهم الرقمية. تتوفر مجموعة حلولنا للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة عبر منتجات جديدة في السوق تعزز الكفاءة التشغيلية، مع إدخال مفاهيم رقمية مبتكرة.

وتعد هذه الجائزة تقديراً للجهود والعمل الجاد من stc و solutions by stc في سبيل تحديد الحلول المربحة والمبتكرة التي تفيد بشكل كبير قاعدة عملاء الشركة المتنوعة".

وأضاف الحربي: "نحن فخورون بالحصول على هذه الجائزة التي تؤكد مكانة stc الرائدة في السوق، وتحدد مجالات النمو المختلفة التي ركزت عليها الشركة في الفترة الأخيرة. وبالنيابة عن stc، أود أن أشكر فرق العمل جميعاً خصوصا فريق التكنولوجيا على الدور الحيوي الذي قاموا به في تنفيذ استراتيجية نمو الشركة التي أدت إلى هذا التكريم، والشكر موصول إلى فريق MEA Business على عملية التقييم المحايدة. اتطلع الى مواصلة الاستفادة من حلول stc الرقمية والبنية التحتية القوية للشبكة وشبكة الشركاء الدوليين، لتقديم عروض استثنائية لعملائها".

الجدير بالذكر أن جوائز MEA Business Technology Achievement تقديرية متعددة القطاعات تسلط الضوء على الإنجازات المهمة في المنطقة. ويتم تنظيم عملية الترشيح من قبل مجلة MEA Business Magazine المطبوعة التي تغطي الأعمال الرائدة إقليمياً.