بنك وربة ينظم محاضرة عن «الأمن المصرفي» لرفع وعي موظفي «البترول»

نشر في 02-02-2022
آخر تحديث 02-02-2022 | 00:00
 شركة البترول الوطنية الكويتية
شركة البترول الوطنية الكويتية
تحت رعاية نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة في شركة البترول الوطنية الكويتية عبدالعزيز الدعيج، أقام بنك وربة محاضرة لموظفي الشركة، بهدف رفع الوعي المصرفي والتعريف بأفضل الطرق المستخدمة لحماية البيانات وتعزيز جوانب أمن المعلومات، في إطار حملة "لنكن على دراية" التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت والبنوك الكويتية.

وتم خلال المحاضرة تقديم العديد من الحالات العملية والتطبيقية التي تتضمن تعريف أركان الشيك المصرفي، وكذلك تقديم شرح عن مواصفات البطاقات الائتمانية وبطاقات السحب الآلي وإجراءات الأمان الخاصة بها.

وجرى شرح وظائف العملة الورقية، وكيفية استخدام الخدمات الإلكترونية المصرفية داخل الكويت وخارجها، والحفاظ على سريتها وأمانها، وعملية تزويد البيانات، كما تم تقديم معلومات كاملة عن خدمات "وربة" الخاصة بالأفراد والشركات.

وعبَّر الدعيج، في المحاضرة التي أقيمت "أونلاين"، عن شكره لـ"وربة" وإدارته التنفيذية، لحرصهم على توعية موظفي الشركة، وتزويدهم بآخر مستجدات وسائل الحماية الخاصة بالعمليات البنكية، مؤكداً الدور الرائد الذي يقوم به البنك حفاظاً على الهوية المصرفية الوطنية وتوفير الحماية اللازمة لها.

ونوه بالجهود المبذولة بهذا الشأن، وطالب بزيادة التعاون بين الشركات الكبرى والقطاعات المصرفية، لاسيما مع الثورة التقنية وتطورها وتسارعها بشكل يومي.

وقال الدعيج إن "تعزيز هذا التعاون يوفر حماية كاملة لهوية الشركات الوطنية، ويسهم في دعم دور الأفراد وتثقيفهم، خصوصاً الشباب الكويتي، الذي نوليه الاهتمام الكامل، ونحرص على مواكبته لتطورات الأمن السيبراني".

من ناحيته، شرح مدير أول الأمن السيبراني في "وربة" علي أبوطالب، العديد من النقاط المهمة لزيادة الوعي من الهجمات الإلكترونية التي تتعرض لها البنوك والشركات الكبرى في جميع أنحاء العالم.

back to top