خاص

اللواء جمال الصايغ لـ «الجريدة•» : لن نسمح للمستهترين بتعريض الآخرين للخطر

بوحسن: ضبط 11 منهم وتحرير 1205 مخالفات خلال هطول الأمطار

نشر في 02-02-2022
آخر تحديث 02-02-2022 | 00:05
جانب من السيارات المضبوطة
جانب من السيارات المضبوطة
أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات، اللواء جمال الصايغ، أن الأجهزة الأمنية لن تسمح لقلة من المستهترين بتعريض حياة الآخرين للخطر في الطرق والشوارع.

وأضاف الصايغ، في تصريح لـ «الجريدة»، أن التعليمات الصادرة لدوريات الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة النجدة والقطاعات الأمنية المساندة، واضحة وصريحة بالتعامل الفوري والحازم مع المستهترين الذين خرجوا للاستعراض بمركباتهم خلال فترة هطول الأمطار على البلاد مساء أمس الأول، مشيرا الى أن التعليمات نصت على تطبيق القانون بكل حزم على كل من يتجاوز على القوانين بالطريق العام.

من جانبه، قال ضابط قسم العلاقات العامة والتوعية بالإدارة العامة للمرور، الرائد عبدالله بوحسن، إن دوريات المرور وشرطة النجدة انتشرت مساء امس الأول حتى الساعات الأولى من فجر أمس، وهي الفترة التي شهدت هطول أمطار على البلاد، وتلقت خلالها غرفة العمليات عدة بلاغات من مواطنين ومقيمين في مختلف المحافظات، تفيد بوجود حالات استهتار ورعونة بالطريق العام، مما يشكل خطرا على مستخدمي الطريق.

وأضاف بوحسن أن رجال المرور والنجدة تمكّنوا من تحرير 1205 مخالفات مرور للمستهترين؛ منها 104 مخالفات خروج أصوات مزعجة من عادم المركبة و55 مخالفة استهتار ورعونة، وضبط 51 مركبة و7 دراجات نارية كانت تستخدم في الاستهتار والرعونة.

وذكر بوحسن أن رجال المرور والنجدة أحالوا 11 مستهترا الى نظارة حجز الإدارة العامة للمرور، و7 أحداث الى الإدارة العامة للمباحث الجنائية/ ادارة شرطة الأحداث، بعد أن تم ضبطهم يقودون مركبات دون الحصول على رخص قيادة، ويستهترون بالمركبات في الطريق العام، لافتا الى أن رجال المرور حرروا كذلك 1117 مخالفة متنوعة.

● محمد الشرهان

back to top