«اعتصام البدون» يطالب بإقرار حقوقهم المدنية

أكدوا مواصلة التجمع كل جمعة حتى تحل قضيتهم

نشر في 02-02-2022
آخر تحديث 02-02-2022 | 00:00
جانب من الوقفة الاعتصامية لـ «البدون» أمس	(تصوير نوفل إبراهيم)
جانب من الوقفة الاعتصامية لـ «البدون» أمس (تصوير نوفل إبراهيم)
نفذ عدد من فئة غير محددي الجنسية «البدون» اعتصاما في ساحة الحرية بمنطقة تيماء بمحافظة الجهراء، مساء أمس، مطالبين بإقرار حقوقهم المدنية، وحل قضيتهم التي استمرت لعقود ولم تحل حتى الآن.

وطالب المعتصمون رئيس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد بالحضور إلى ساحة الاعتصام، وتسلم مطالبهم الشرعية، التي تتمثل في أربع نقاط، هي: الحل الفوري والسريع لقضية غير محددي الجنسية ومنحهم حقوقهم المدنية وأهمها حق المواطنة، وحل الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، واعتبار كل القرارات الصادرة عنه كأنها لم تكن، وكذلك إلغاء جميع القيود الأمنية ومؤشرات الجنسية المسجلة بحق أبناء هذه الفئة. وأكدوا أنهم سيواصلون سلسلة اعتصاماتهم كل يوم جمعة في ساحة الحرية، ما لم تعمل الحكومة على إيجاد حلول سريعة لقضيتهم الإنسانية والعادلة، على حسب تعبيرهم، مشددين على أن اعتصاماتهم ستكون سلمية، ولن تتعدى الأطر القانونية وقوانين الدولة.

من جانبهم، أشاد عدد من الناشطين بحقوق الإنسان، الذين شاركوا في الاعتصام، بالروح السلمية التي سادت الوقفة الاحتجاجية، داعين إلى وضع حد للمعاناة التي يعيشونها بسبب عدم اتخاذ قرار فوري وحازم من الحكومات المتعاقبة لحل هذه القضية الشائكة.

● محمد الشرهان

back to top