فرّط المنتخب السعودي في حسم تأهله مبكرا لمونديال قطر 2022، بخسارته صفر - 2 أمام مضيفته اليابان أمس، ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، وسجل مهاجم ليفربول الإنكليزي تاكومي مينامينو (32) وجونيا إيتو (50) الهدفين.

ودخل السعوديون المباراة وهم يمتلكون فارق 4 نقاط عن اليابان في صدارة المجموعة الثانية، ورغم الخسارة حافظ الأخضر على صدارة المجموعة بـ 19 نقطة من 8 مباريات، وبات يحتاج إلى 3 نقاط من مباراتيه المتبقيتين أمام الصين وأستراليا ليتأهل رسميا، بينما رفعت اليابان رصيدها الى 18 نقطة في المركز الثاني، و14 نقطة لأستراليا الثالثة من 7 مباريات. وفي مباراة تحصيل حاصل ضمن المجموعة ذاتها فازت فيتنام على الصين 3-1.

Ad

إلى ذلك، بلغ المنتخب الكوري الجنوبي نهائيات كأس العالم للمرة الـ 11 في تاريخه والعاشرة توالياً، بعد أن حجز بطاقته الى مونديال قطر 2022 بفوزه 2 - صفر على نظيره السوري في استاد راشد بدبي ضمن منافسات الجولة الثامنة من المجموعة الاولى للدور الحاسم من التصفيات الآسيوية.

ورفعت كوريا الجنوبية رصيدها الى 20 نقطة في المركز الثاني بفارق 11 نقطة عن الإمارات الثالثة، قبل جولتين من نهاية الدور الحاسم، لتلحق بإيران المتصدرة التي سبقت أن ضمنت الخميس الماضي إحدى البطاقتين المباشرتين عن المجموعة الى العرس العالمي.

وفي المجموعة الأولى، فقد منتخبا لبنان والعراق نقطتين ثمينتين، بتعادلهما في المباراة التي أقيمت على ملعب رفيق الحريري بنتيحة 1-1، وبهذه النتيجة رفع لبنان رصيده إلى 6 نقاط في المركز الرابع، مقابل 5 نقاط لأسود الرافدين في المركز الخامس، لتتضاءل فرصتهما في المنافسة على المركز الرابع المشارك في الملحق.