بريطانيا تراجع قرار التطعيم الاجباري للطواقم الطبية ضد «كورونا»

نشر في 01-02-2022 | 19:23
آخر تحديث 01-02-2022 | 19:23
بريطانيا تراجع قرار التطعيم الإجباري للطواقم الطبية
بريطانيا تراجع قرار التطعيم الإجباري للطواقم الطبية
أعلن وزير الصحة البريطاني ساجد جافيد اليوم الثلاثاء عن اجراء مراجعة شاملة للقرار المتعلق بفرض التلقيح الكامل ضد فيروس كورونا المستجد على موظفي قطاع الصحة في انجلترا.

وقال جافيد أمام نواب مجلس العموم أن القرار السابق لم يعد متناسباً مع طلب تطعيم موظفي منظومة الصحة الوطنية والعاملين في مجال الرعاية الصحية، مدافعاً بالمقابل عن السياسة السابقة بالقول أن الحكومة لن تُقدم أي اعتذارات بشأنها.

وأكد أنه كان من المهم النظر في التأثيرات على عمل منظومة الصحة الوطنية وموظفي الرعاية الاجتماعية لا سيما في وقت نعاني فيه بالفعل نقصاً كبيراً في اليد العاملة في هذا القطاع وفي مجالات الاقتصاد كافة.

وأضاف أنه في ديسمبر الماضي دافع عن سياسية الحكومة ووافق نواب المجلس بغالبية كبيرة على أن قوة الأدلة السريرية لصالح التطعيم كشرط للعمل في مجال الصحة يفوق المخاطر على القوى العاملة، مضيفاً أنها كانت السياسة الصحيحة في ذلك الوقت مدعومة بالأدلة السريرية.

وكانت الحكومة البريطانية حددت في نوفمبر الماضي بداية أبريل المقبل آخر موعد لموظفي قطاع الصحة من أطباء وممرضين لتلقي جرعتين من اللقاحات المعتمدة ضد كورونا وإلا مواجهة قرارت بالفصل من العمل.

بيد أن القرار واجه منذ ذلك الوقت اعتراضات واسعة وخاصة من جانب الأطباء الذين رفضت شريحة كبيرة منهم التطعيم ضد الفيروس لدواعي وأسباب مختلفة.

back to top