فوز مستحق لـ «طائرة الأصفر» على العربي في «الممتاز»

نشر في 02-02-2022
آخر تحديث 02-02-2022 | 00:00
ضربة ساحقة من العربي ومحاولة صد قدساوية
ضربة ساحقة من العربي ومحاولة صد قدساوية
نجح الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي القادسية في تحويل تأخره بشوط إلى فوز بنتيجة 3-1 على غريمه التقليدي العربي في المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي ضمن الجولة الثانية عشرة من الدوري الممتاز، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: «25-27، 25-20، 31-29، 25-23»، وبذلك رفع الأصفر رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني، بينما ظل الأخضر في المركز الخامس بـ 7 نقاط.

واتسمت المباراة بالندية والإثارة، وقدم الفريقان أداء مميزا للغاية، دنت فيه الأفضلية في الشوط الأول للأخضر بفضل تألق محترفه الدومينيكاني هنري عمر، ومحمد سويد، اللذين استغلا حالة عدم الاتزان التي عاناها بسبب غياب المحترف البرازيلي داجالما وسلطان أحمد بداعي الإصابة.

وفي الشوط الثاني أعاد مدرب القادسية البحريني رضا علي لاعبيه لأجواء اللقاء تدريجياً بفضل تألق راشد عنبر وبدر جوهر في الضرب الساحق من على طرفي الشبكة، وناصر دشتي من منتصفها، وناصر عبدالصمد في الدفاع الجيد عن المنطقة الخلفية لتعود الأفضلية للأصفر بشكل متدرج، رغم محاولات العربي الذي عانى على مستوى الدفاع واستقبال الكرة الأولى بسبب غياب الليبرو علي رمضان بداعي الإصابة، وكذلك عدم وجود الانسجام الكافي بين لاعبيه، لينهي القادسية الأشواط الثلاثة واللقاء لمصلحته.

وتقام اليوم مباراتان على صالة الاتحاد، إذ يلتقي في السابعة مساء كاظمة الثالث برصيد 16 نقطة مع برقان السادس بـ 6 نقاط في مباراتهما المؤجلة من الجولة العاشرة من الدوري الممتاز، ويسبقها في الخامسة مساء مباراة نادي الشباب مع منتخب الشباب في مباراتهما المؤجلة من القسم الأول لدوري الدرجة الأولى.

في الوقت ذاته، قررت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة الطائرة تأجيل مباراة الشباب واليرموك، التي كان من المقرر إقامتها غداً، لموعد سيُحدَّد لاحقاً بسبب إصابة بعض اللاعبين بفيروس كورونا.

back to top