أغلق نادي ريال مدريد الإسباني سوق الانتقالات الشتوية بدون أي تحرك، سواء على مستوى القادمين أو الراحلين، في انتظار ميركاتو صيفي ساخن في غضون أشهر من المنتظر أن يشهد الصفقة المنتظرة للنجم الفرنسي كيليان مبابي.

وما يجعل الطريق ممهدا لمبابي لتحقيق حلم الطفولة بارتداء القميص الملكي، أن بطل العالم سيأتي في صفقة انتقال حر، حيث ينتهي عقده مع ناديه باريس سان جرمان الفرنسي هذا الموسم، في الوقت الذي ذهبت فيه بعض وسائل الإعلام مثل جريدة (بيلد) الألمانية اليومية إلى أن اللاعب سيتقاضى 50 مليون يورو صافية سنويا.

Ad

ومن أجل تكريس الجهود لحملة افتتاح ملعب "سانتياغو برنابيو" في حُلته الجديدة، قررت إدارة النادي المدريدي تأجيل كل أمور تدعيم الفريق حتى الصيف، ضمن خطة "تم إعدادها بالفعل"، حسب ما أشار المدرب الإيطالي نفسه، كارلو أنشيلوتي، خلال أحد المؤتمرات الصحافية في يناير الماضي.

ولن يقتصر الأمر فقط على ملف القادمين، بل إن هناك أيضا ما يتعلق بالراحلين الذين فقدوا دور البطولة تدريجيا مع الفريق، وظلوا ملازمين لمقاعد البدلاء أمثال الويلزي غاريث بيل والبرازيلي مارسيلو، وإيسكو ألاركون، حيث تشير كل التكهنات لعدم التجديد لهم بنهاية الموسم الجاري.

بينما يختلف موقف النجم الكرواتي لوكا مودريتش، الذي رغم بلوغه سن الـ36، إلا أنه يبقى إحدى ركائز الميرينغي، وبات تجديد تعاقده مجرد مسألة وقت.

ومع نظرتها المستقبلية هذه، لم تكن إدارة فلورنتينو بيريز نفسها في سباق مع الزمن، كما حدث الصيف الماضي مع محاولاتها الحثيثة حتى الساعات الأخيرة للتعاقد مع مبابي، فضلا عن العروض التي تلقاها مهاجمه الدومينيكي الشاب ماريانو دياز، والتي لم تتم في النهاية.