الكويت تعتمد «الفحص السريع» بدلاً من PCR قريباً

وزير الصحة: مكافآت «الصفوف الأمامية» تُصرف للعاملين بالصحة خلال أيام

نشر في 02-02-2022 | 14:23
آخر تحديث 02-02-2022 | 14:23
وزير الصحة خلال جلسة مناقشة «تداعيات كورونا» على البلاد
وزير الصحة خلال جلسة مناقشة «تداعيات كورونا» على البلاد
قال وزير الصحة الدكتور خالد السعيد اليوم الأربعاء أن مكافآت الصفوف الأمامية للعاملين بوزارة الصحة «من المفترض أن تصرف خلال الأيام القليلة المقبلة».

جاء ذلك في مداخلة للوزير الدكتور السعيد في جلسة مجلس الأمة التكميلية خلال النظر في طلب نيابي يتعلق بمناقشة الإجراءات الحكومية الخاصة بالاشتراطات الصحية وقيود السفر بشأن وباء كورونا رداً على الملاحظات التي أبداها النواب.

وأوضح أن «آخر يوم لتوقيع التعهدات والإقرارات كان بتاريخ 23 يناير الماضي»، مستدركاً أنه «تم تمديد مهلة توقيع التعهدات والإقرارات لمدة أسبوع».

وعزا تمديد المهلة إلى إعطاء فرصة للمستقيلين والمتقاعدين والمتواجدين خارج البلاد لاستكمال إجراءات التوقيع، مبيناً أنه «تم جمع الإقرارات ورفعها الأحد الماضي إلى مجلس الخدمة المدنية».

وأكد أنه لن يتوانى عن إحالة أي شبهة تعدي على المال العام إلى النيابة العامة مباشرة حرصاً على حرمة وحماية وصون المال العام.

على صعيد متصل، أوضح أن وزارة الصحة تعمل حالياً على إدخال فحص «رابيد تيست» حتى يكون بديلاً لفحص «بي سي آر» بحيث يتم استخدامه في المراكز الصحية والمنازل.

وبين أنه ستتوفر كميات فحص «رابيد تيست» بأقرب وقت ممكن و«ستساعد على التحول من الحجر الصحي إلى الانفتاح ومراقبة الفرد لنفسه».

وأكد الحرص على صحة المواطنين وحريتهم عبر تعديل الإجراءات الصحية بحذر للمحافظة على صحة كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة.

back to top