أوباميانغ يوقّع مع البرشا حتى 2025

نشر في 03-02-2022
آخر تحديث 03-02-2022 | 00:00
المهاجم الدولي الغابوني بيار- إيميريك أوباميانغ
المهاجم الدولي الغابوني بيار- إيميريك أوباميانغ
أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم أمس تعاقده مع المهاجم الدولي الغابوني بيار - إيميريك أوباميانغ حتى 2025، بعدما تحرر اللاعب من عقده مع فريقه السابق أرسنال الإنكليزي.

وقال النادي الكتالوني، في بيان، "توصل برشلونة وبيار-إيميريك أوباميانغ الى اتفاق كي ينضم اللاعب إلى النادي، بعدما أنهى المهاجم عقده مع أرسنال"، مضيفا: "سيوقع اللاعب عقدا حتى يونيو 2025 مع خيار الموافقة على رحيله في 30 يونيو 2023، على أن يكون البند الجزائي لشرائه 100 مليون يورو".

ويأتي الإعلان الرسمي عن ضم ابن الـ32 عاما بعد إقفال فترة الانتقالات الشتوية الاثنين الماضي، لأنه محرر من عقده مع أرسنال الذي أعلن أمس الأول فسخ ارتباطه بالدولي الغابوني، وشوهد القائد السابق للنادي اللندني في صور وهو يشارك في التدريبات مع برشلونة، نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي أمس الأول.

ووصل أوباميانغ الى إسبانيا الاثنين قبل غلق نافذة الانتقالات الشتوية، إلا أن برشلونة لم يعلن أي صفقة قبل انقضاء المهلة بانتظار حسم تحريره من العقد رسميا، وبات اللاعب خارج حسابات أرسنال ومدربه الإسباني ميكيل أرتيتا الذي جرد الغابوني من شارة القائد، واستبعده عن الفريق منذ منتصف ديسمبر لأسباب تأديبية.

ووفقا لتقارير، كان أوباميانغ من اللاعبين الأعلى أجرا في الدوري الإنكليزي براتب أسبوعي يبلغ 250 ألف جنيه إسترليني (330 ألف دولار)، ويعتقد أنه وافق على تخفيض الراتب الذي كان يتقاضاه مع أرسنال لتسهيل عملية انتقاله إلى فريق المدرب تشافي هرنانديس، الذي يهدف الى قيادة الفريق إلى أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ولهذا السبب ضم أيضا الجناح فيران توريس من مانشستر سيتي الإنكليزي مقابل 55 مليون يورو، واستعار الإسباني الآخر آداما تراوري من ولفرهامبتون الإنكليزي.

back to top