الجزيرة وبيراي في افتتاح مونديال الأندية اليوم

نشر في 03-02-2022
آخر تحديث 03-02-2022 | 00:00
No Image Caption
يتطلع الجزيرة بطل الدوري الإماراتي إلى تكرار إنجاز 2017 على الأقل، عندما يواجه بيراي التاهيتي، ممثل أوقيانوسيا، اليوم في افتتاح كأس العالم للأندية لكرة القدم، التي تستضيفها العاصمة أبوظبي حتى 12 فبراير.

ويلعب الفائز في ربع النهائي مع الهلال السعودي بطل آسيا في السادس من الشهر الجاري.

وكانت النسخة الحالية مقررة في اليابان في ديسمبر 2021، لكنها اعتذرت عن عدم الاستضافة بسبب قيود فيروس كورونا، ليتم نقلها إلى الإمارات التي تحتضن البطولة للمرة الخامسة بعد أعوام 2009 و2010 و2017 و2018.

وتقام البطولة بمشاركة الأبطال القاريين تشلسي الإنكليزي (أوروبا) وبالميراس البرازيلي (أميركا الجنوبية) والأهلي المصري (إفريقيا) والهلال (آسيا) ومونتيري المكسيكي (كونكاكاف)، إضافة إلى الجزيرة المضيف وبيراي.

وحقق الجزيرة، الذي أصبح أول فريق إماراتي يشارك مرتين في البطولة، نتائج لافتة في نسخة 2017 عندما هزم أوكلاند سيتي النيوزيلندي 1-صفر في الدور الأول، ثم أوراوا ريد دايموندز الياباني بطل آسيا في ربع النهائي، قبل الخسارة بصعوبة أمام ريال مدريد الاسباني بطل أوروبا 1-2 في نصف النهائي بعدما بقي متقدماً بهدف حتى الدقيقة 53.

من جهته، يشارك بيراي لأول مرة في تاريخه بعد إعلان أوكلاند سيتي انسحابه بسبب جائحة كورونا وإجراءات الحجر الصحي ذات الصلة التي تتطلبها سلطات نيوزيلندا.

وستكون نسخة الإمارات فرصة للفرق المشاركة لتسجيل بعض الأرقام الخاصة، إذ يتطلع تشلسي في مشاركته الثانية لأول ألقابه في البطولة بعدما خسر في نهائي 2012 أمام كورينثيانز البرازيلي صفر-1، كآخر بطل لأوروبا يفشل في التتويج.

وفي وقت سيعادل تشلسي عدد مشاركات مواطنيه مانشستر يونايتد وليفربول وسيصبح ثالث أندية إنكلترا مشاركة في البطولة مرتين، سيحطم مونتيري الرقم القياسي لعدد المشاركات لأي ناد مكسيكي، إذ يخوض البطولة للمرة الخامسة، متفوقاً على مواطنه باتشوكا (أربع مرات).

back to top