تتجه الأنظار صوب استاد ياوندي أولمبي في العاشرة مساء اليوم، بتوقيت الكويت، لمتابعة المباراة الهامة والمصيرية التي تجمع المنتخب المصري ونظيره الكاميروني في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

وتأهل الفراعنة لهذا الدور بإقصاء المغرب من ربع النهائي بالفوز عليه بهدفين لهدف، بينما صعد المنتخب الكاميروني بتحقيق فوز سهل على نظيره الغامبي بهدفين نظيفين، وعين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الحكم الغامبي بكاري جاساما لإدارة مباراة الليلة، وهو ما استدعى تقديم الاتحاد المصري احتجاجا على القرار.

Ad

وحرص مدرب الفراعنة البرتغالي كارلوس كيروش على فرض حالة من السرية الشديدة على التدريبات، ونجح في وضع يده على كل نقاط قوة المنتخب الكاميروني، المتمثلة في لاعبه فينسينت أبوبكر، نجم النصر السعودي وهداف البطولة حتى الآن، وطالب المدافع محمود حمدي بفرض رقابة لصيقة عليه والحد من خطورته وإفساد أغلب الكرات العرضية التي ستصل إليه.

وعقد كيروش اجتماعا مع اللاعبين لدعمهم نفسيا أيضا، مؤكدا أن مباراة الكاميرون هي التحدي الأكبر لهم في البطولة الإفريقية، وعليهم إثبات جدارتهم في استحقاق اللقب الافريقي، وطالبهم بالتحلي بضبط النفس وعدم الانفعال أو الانسياق وراء أي استفزازات، سواء من الجمهور الكاميروني أو من لاعبيه، واحترام القرارات التحكيمية أيا كانت، مع عدم ارتكاب الأخطاء التي ظهرت خلال مباراتي كوت ديفوار والمغرب، لضمان الفوز على أصحاب الأرض والعبور لنهائي البطولة.

ويخوض المنتخب المصري المباراة بتشكيل يتكون من محمد أبو جبل في حراسة المرمى، ومحمود الونش ومحمد عبدالمنعم وعمر كمال وأحمد فتوح لخط الدفاع، والنني وعمرو السولية وأيمن أشرف لخط الوسط، ومحمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد لخط الهجوم.

في المقابل، يأمل المنتخب الكاميروني استغلال عاملي الأرض والجمهور في تحقيق الفوز واستكمال مشواره نحو التتويج باللقب، وعقد رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو اجتماعا مع اللاعبين قال فيه: "كل ما فعلتموه يتوقف على مباراة الليلة... استعدوا بنفس العقلية لأنها الحرب... الحرب".