أطلق الفنان وائل الهولي أغنية وطنية بعنوان «وطن الأمل»، كلمات الشاعر بدر بورسلي، وتلحين وغناء الهولي، توزيع ومكس وماستر مهدي الكوت.

الأغنية من إنتاج فريق كويتيات بلا حدود وفريق التوعية الكويتي للطيور وشركة تدري للإنتاج الفني والمسرحي، وتم تسجيل الموسيقى في تركيا «Dogan Akpence».

Ad

من جانب آخر، تحدث الهولي عن مستوى الغناء في الكويت، قائلا إنه «مشرف جداً، وهناك مطربون متميزون وأداؤهم عالٍ جداً على مستوى الخليج العربي، وطبعا كل فناني الخليج يكملون بعضهم البعض».

ولفت إلى أنه يتمنى أن يعيد غناء أغنية «شخبارك» للفنان عبدالكريم عبدالقادر.

وحول تأثير جائحة كورونا على الفن والإبداع، قال: «كورونا لم تؤثر في الفن والإبداع، لأن تلك أحاسيس عازفين ومطربين وملحنين وموسيقيين، لكنها قللت من الإنتاج، بسبب تضييق الحركة، ومع أن الكل يشتغل حاليا بالمراسلة أو عن بُعد، لكن عددا كبيرا لا يحب هذه الفكرة».

وعن قلة إصدار الألبومات الغنائية، أوضح أن ذلك بسبب ارتفاع التكاليف المادية التي ليس لها مردود، لأن الناس في الوضع الحالي يسمعون الأغاني على «يوتيوب» أو وسائل التواصل، ولا يشترون سي دي أو كاسيت، كما كان الوضع في السابق، فتكاليف إنتاج الأغاني غير مستردة، إضافة إلى أن التكلفة تكون عالية جدا.

وأكد الهولي أنه راضٍ عن مشواره الفني، لافتا إلى أن اختياره للأغاني كان بإرادته وقناعته، ومشيرا إلى أنه دقيق في اختياراته، لأنه يفضل أن يمشي بخطى ثابتة عن القفز للمجهول، «أحب أن أقدم فني بذوقي وإحساسي بما يتناسب مع الذوق العام».

وعن أعماله القادمة، كشف أن لديه أكثر من أغنية في مرحلة الدراسة، و«أراجع نفسي فيها، قبل أن أقرر وأختار، لكن بإذن الله عندي مجموعة أغانٍ للمستقبل، وأيضا اتجهت للتلحين، لكن بحدود ضيقة جدا».

فضة المعيلي