«عدالة علي» تسرب تقريراً لـ «حرس» إيران يتوقع انفجاراً اجتماعياً

الجرعة الثالثة من لقاح «كورونا» قد تشكل الفتيل

نشر في 03-02-2022
آخر تحديث 03-02-2022 | 00:07
مجموعة «عدالة علي»
مجموعة «عدالة علي»
نشرت مجموعة «عدالة علي»، التي باتت معروفة باختراقاتها السيبرانية في إيران، نسخة عن تقرير مصنف «سري جداً» من 7 صفحات وضعَه قائد «مقر ثارالله» التابع لـ «الحرس الثوري» العقيد حسين نجات، عن اجتماع رفيع مع قيادات أمنية وقياديين بالعاصمة طهران، يذكر أن البلاد قد تواجه انفجاراً اجتماعياً في أي لحظة.

وحسب التقرير، الذي رُفِع مباشرة للمرشد الأعلى علي خامنئي، فإن العميد محمدي مندوب القسم الاجتماعي لأمن «الحرس الثوري» أوضح أن دراسة أجرتها مجموعته تؤكد أن المجتمع في حالة غليان، ويجب توقع انفجار كبير قريباً.

وأضاف محمدي، في تقريره، أن أكثر من 53% من الناس باتوا يشككون في مصداقية أي كلام يصدر عن النظام الإيراني، وزادت نسبة المعترضين على الوضع الاقتصادي ثلاثة أضعاف ما كانت عليه العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن الحكومة أنشأت أكثر من 7 آلاف مقر لتطعيم الناس ضد «كورونا»، وأجبرت آلاف الأطباء والممرضين أن يعملوا بشكل إضافي، لكنها لم تدفع رواتبهم، وحالياً معظم هؤلاء يفكرون في الإضراب عن العمل، مضيفاً أن قرار البدء بمنح الجرعة الثالثة قد يؤدي إلى أزمة كبيرة، مما يعني أن البلاد لا تواجه حالياً فاجعة احتجاجات اقتصادية فقط بل تواجه أيضاً فاجعة صحية.

ويقول العقيد كافياني مندوب أمن واستخبارات شرطة طهران في الاجتماع، الذي تم تسريبه، إن الاحتجاجات التي تحصل عادة في الأشهر الأخيرة من كل عام، حسب التقويم الإيراني، ستكون غير مسبوقة من حيث الحدة.

طهران - فرزاد قاسمي

back to top