رئيس «مايكروستراتيجي»: اللوائح التنظيمية ستسرع تبني «بتكوين»

نشر في 04-02-2022
آخر تحديث 04-02-2022 | 00:00
شركة مايكروستراتيجي
شركة مايكروستراتيجي
قال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة «مايكروستراتيجي»، مايكل سايلور، إن تشديد اللوائح التنظيمية الخاصة بالتشفير سيؤثر بصورة إيجابية على عملة «بتكوين».

وبين مايكل سايلور، خلال مقابلة مع شبكة «سي إن بي سي»، أن الوضوح التنظيمي الذي تسعى إدارة الرئيس بايدن لتحقيقه سيعود بالنفع على بتكوين، إذ سيساهم في تسريع التبني المؤسسي للأصول المشفرة.

أما عن تقلبات سوق العملات المشفرة، فصرح المدافع البارز عن بتكوين بأن هذه تقلبات ناتجة عن سرعة التداول العالية، مشيرا إلى أن التبني المؤسسي المرتقب سيساعد على استقرار السوق.

ووفقًا لـ«سايلور»، تشمل إجراءات التحفيز لتبني العملات المشفرة على نطاق واسع، الموافقة على المقترحات بإنشاء صناديق تداول لبتكوين، والموافقة التنظيمية لاستخدام محاسبة القيمة العادلة لمقتنيات العملة.

وكانت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية قد اعترضت مؤخرًا على طريقة المحاسبة التي استخدمتها «مايكروستراتيجي» في تقاريرها المالية الفصلية، إذ استبعدت شركة البرمجيات خسائر انخفاض القيمة المتعلقة بحيازة بتكوين. وحتى الحادي والثلاثين من يناير الماضي، تمتلك «مايكروستراتيجي» أكثر من 125 ألف عملة بتكوين، بمتوسط سعر الشراء للشركة بنحو 30.2 ألف دولار، بينما تبلغ قيمة هذه الحصة ما يقرب من 4.7 مليارات دولار بالمستويات الحالية للعملة.

back to top