وافقت بلدية الكويت على طلب وزارة المالية السماح للهيئة العامة للغذاء والتغذية بإقامة عيادة بيطرية بمشروع مسلخ العاصمة وسوق الماشية.

وذكرت البلدية في الكتاب الموجه من مديرها العام أحمد المنفوحي إلى رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي، حصلت «الجريدة» على نسخة منه، أن المساحة التجارية المطلوب إضافتها لإنشاء عيادة بيطرية في مسلخ العاصمة بمنطقة الشويخ الصناعية الثانية، مقدارها 540 مترا مربعا، لتصبح المساحة التجارية الإجمالية للمشروع 2740 مترا مربعا.

Ad

واشترطت البلدية في كتابها تعديل العقد المبرم بين هيئة الغذاء ووزارة المالية، مشيرة إلى أن قرار المجلس البلدي المتخذ في 12 نوفمبر 2004 يقضي بالموافقة على توحيد الأنشطة بجميع المسالخ وذلك بغرض المساواة بين مشاريع تلك المسالخ ورفع جدواها الاقتصادية حسب المساحات المتاحة لكل مسلخ لتصبح الأنشطة المسموح بإضافتها هي عيادات بيطرية، وأدوات بيطرية، ومجرسة أعلاف، وسوق مركزي، ومطعم ومقهى، وبيع تمور، وملحمة، ودواجن، ومسمكة، ومخبز إيراني، وبيع أجبان وألبان وغيرها شريطة المحافظة على الأنشطة المرخصة التي تخدم الهدف الأساسي للمشروع.

وبينت البلدية أنه تم عرض الطلب على الإدارات المعنية في البلدية مثل لجنة الموافقات التنظيمية وإدارة تنمية المشاريع، والإدارة القانونية وأبدت جميعها الموافقة.

بدوره، أحال العتيبي الكتاب للجنة العاصمة لمناقشته وإصدار توصية من أجل رفعه للجلسة الرئيسية.

من جهة أخرى، أعلن رئيس قسم إزالة المخالفات بفرع بلدية محافظة الفروانية فهد المويزري غلق 3 محلات تمارس نشاطا مخالفا للرخصة الصادرة بمنطقة جليب الشيوخ.

ودعا المويزري، في تصريح صحافي أمس، أصحاب المحلات والمجمعات التجارية إلى الالتزام بالاشتراطات الصحية من خلال اتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية بارتداء الكمامات تجنبا للمخالفة والغلق، مشددا على عدم تهاون الفريق الرقابي في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المخالفين. وقال إن الإغلاق جاء في ظل الجولات المبذولة من الفرق الرقابية بأفرع بلدية الفروانية وقسم إزالة المخالفات بفرع بلدية محافظة الفروانية، حيث تم تنفيذ جولة ميدانية بمساندة أمنية من الأمن العام بوزارة الداخلية والقوى العاملة ووزارة الكهرباء والماء على منطقة جليب الشيوخ.

● محمد الجاسم