الهيئة العامة للقوى العاملة : توفير الحماية للعمالة الوافدة

أحمد الموسى : جهود حثيثة لتطوير آلية استقدام «الماهرة» منها

نشر في 04-02-2022
آخر تحديث 04-02-2022 | 00:00
مدير الهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى يتبادل هدية تذكارية مع السفير الهندي
مدير الهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى يتبادل هدية تذكارية مع السفير الهندي
أكد مدير الهيئة العامة للقوى العاملة، أحمد الموسى، حرص الهيئة الجاد على تلمُّس سبل توفير الحماية القانونية للعمالة الوافدة كافة الموجودة في البلاد بالقطاعين الأهلي والمنزلي، مشدداً على أن الدور الرئيس للهيئة ضمان وجود بيئة العمل المناسبة التي تكفل للعمالة حقوقهم.

وأوضح الموسى، خلال استقباله السفير الهندي لدى البلاد سيبي جورج، والوفد المرافق له، أن سوق العمل الكويتي يستقطب العمالة التي يحتاج إليها من تخصصات ذوي خبرة تخدمه، مؤكدا بذل الهيئة جهودا حثيثة لتطوير آلية استقدام العمالة الماهرة بما يخدم المصالح التنموية والاقتصادية، ويعود بالنفع على العمالة والبلدان المرسلة.

وعلى هامش اللقاء، رحب الموسى بالسفير والوفد المرافق، مشيداً بالعلاقات التاريخية القديمة والمميزة التي تربط البلدين الصديقين على أعلى المستويات، ومؤكدا حرصه على تعزيزها، لافتا إلى أن اللقاء شهد بحث آليات التعاون بين الجانبين في مجال استقدام وتشغيل العمالة الهندية وحمايتها.

من جانبه، أعرب السفير عن امتنانه وشكره للكويت على ما لمسه من جهود وتطورات تستحق الإشادة، مؤكداً رغبته في تعزيز التعاون بين البلدين في مجال القوى العاملة.

حضر اللقاء نائب المدير العام لحماية القوى العاملة، د. مبارك العازمي، ومدير إدارة العلاقات الدولية، جابر العلي، وباحث العلوم السياسية في الإدارة خالد الصباح.

● جورج عاطف

back to top