خاص

وزير الصحة يعتمد مكافآت «الأمامية» ويحيلها لـ «المركزي»

تشمل أكثر من 50 ألف مستحق في الوزارة... والصرف خلال أيام

نشر في 05-02-2022 | 12:29
آخر تحديث 05-02-2022 | 12:29
وزير الصحة يعتمد كشف «الصفوف الأمامي» والصرف خلال أيام
وزير الصحة يعتمد كشف «الصفوف الأمامي» والصرف خلال أيام
اعتمد وزير الصحة، د. خالد السعيد، كشف مكافآت للصفوف الأمامية للمستحقين من موظفي وزارة الصحة، على أن يتم رفعه اليوم إلى البنك المركزي، لتودع المكافآت في حسابات مستحقيها بالبنوك خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال مصادر صحية لـ«الجريدة» إن وزارة الصحة عملت خلال الأسبوع الماضي على إنجاز هذا الملف بعد اعتماد الجهات الرقابية، لتكون «الصحة» باكورة الجهات الحكومية التي تصرف لها المكافأة، ثم وزارة الداخلية، ومن ثم بقية الجهات الحكومية الأخرى.

وكانت الوزارة قد أنجزت أواخر يناير الماضي تسلّم كل إقرارات المستحقين البالغ عددهم أكثر من 50 ألف مستحق، بمن فيهم الموظفون المتعاقد معهم بموجب موافقة ديوان الخدمة المدنية من فئة المقيمين بصورة غير قانونية، البالغ عددهم 1370 موظفا.

في سياق متصل، بارك رئيس نقابة العاملين في وزارة الصحة، حسين السبيل، لموظفي الوزارة توقيع الوزير على سند صرف مكافآت الصفوف الأمامية.

وقال السبيل، في تصريح صحافي عقب اجتماع نقابة العاملين مع الوزير السعيد أمس، إنه تمت مناقشة صرف بدل «عدوى» لجميع العاملين في المراكز الصحية والمستشفيات من إداريين وفنيين وممرضين وأطباء.

وأضاف أن الوزير وعد بالاجتماع مع مجلس الخدمة المدنية قريبا لمناقشة إقرار هذا البدل، لافتا إلى أنه تمت مناقشة الهيكل التنظيمي الجديد لوزارة الصحة، حيث أكد السعيد أنه سيتم إطلاع النقابة على آخر مستجدات الهيكل لإبداء ملاحظاتهم ومقترحاتهم في هذا الشأن.

وثمّن السبيل جهود الوزير للارتقاء بالمنظومة الصحية، حيث لمست النقابة رغبة الوزير في التطوير ورفع مستوى الخدمات الصحية في البلاد.

وأشار الى أن النقابة ماضية في حل جميع المعوقات وتحقيق مطالبات موظفي الوزارة بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة، أمس، تسجيل 4445 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الساعات الـ 24 الماضية، كما تم تسجيل 5150 حالة شفاء.

وسجلت الصحة 3 حالات وفاة جراء الإصابة بالوباء، في حين بلغ عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة 86 حالة، ووصل إجمالي عدد الحالات في أجنحة «كوفيد 19» إلى 549.

وبلغ عدد المسحات التي تم إجراؤها 30046، في وقت بلغت نسبة الإصابات لعدد هذه المسحات 14.8 بالمئة.

4445 إصابة بـ «كورونا» وشفاء 5150
back to top