محافظ العاصمة: قطع التيار عن 9 عقارات في الدعية

«إزالة 8 مخالفات... ولن نتوانى في ملاحقة المتجاوزين»

نشر في 05-02-2022 | 18:06
آخر تحديث 05-02-2022 | 18:06
محافظ العاصمة خلال الجولة التفقدية
محافظ العاصمة خلال الجولة التفقدية
كشف محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد، عن قطع التيار الكهربائي من الجهات المعنية عن 9 من العقارات في منطقة الدعية لوجود مخالفات فيها، إلى جانب استثمارها في سكن عزاب، واستغلال الشبكة الكهربائية بطرق غير صحيحة تهدد ساكني العقار أنفسهم والمنطقة برمتها، مشيراً إلى أن الجهات المعنية أزالت مخالفات 8 عقارات مخالفة من بين 22 إنذاراً وجهت إلى ملاك العقارات المخالفة ورخص هدام عقار منذ انطلاق الحملة في منطقة الدعية.

وأضاف المحافظ الخالد، خلال جولة ميدانية على منطقة الدعية رافقه فيها عدد من ممثلي الجهات المعنية، أن إنهاء ملف العقارات والأبنية المخالفة في مختلف مناطق العاصمة يفتح الطريق أمام التطوير والتجميل المنشود، لافتاً «إلى أننا في المحافظة بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الشأن لن نتوانى في ملاحقة المخالفين وأصحاب المصالح الضيقة على حساب مصالح الوطن وأبنائه»، مجدداً التأكيد على مواصلة الزيارات الميدانية على جميع مناطق العاصمة لإنهاء هذا الملف وفتح الطريق أمام أهدافنا في التطوير والتجميل.

وأضاف الخالد، خلال الزيارة التفقدية التي قام بها، أمس الأول، ببنيد القار، ورافقه خلالها مراقب عام النظافة في بلدية العاصمة صلاح الفرحان، وأعضاء الفريق، إلى جانب عدد من مسؤولي ديوان عام المحافظة: «أزلنا عددا من السيارات المهملة من إحدى الساحات في بنيد القار، بالتعاون مع الجهات المعنية، ومستمرون في القضاء على المخالفات في مختلف مناطق العاصمة، وصولا إلى عاصمة بلا مخالفات».

وتابع: «ما شاهدناه من وقوف السيارات المهملة في إحدى الساحات بمنطقة بنيد القار يستوجب علينا المتابعة والتعاون مع مختلف الجهات ذات الشأن، لوقف مثل هذه التعديات على الأملاك العامة»، مؤكدا أنه سيقوم بزيارات مماثلة، بالتعاون مع الجهات المعنية، إلى جميع مناطق العاصمة، خصوصا الساحات العامة، لوقف سيل مثل هذه المخالفات والتعديات.

من جهته، أكد نائب رئيس الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة م. أحمد الشمري، أن فريق الضبطية القضائية بالتعاون مع محافظة العاصمة شن حملة على العقارات المخالفة استناداً إلى القانون 48/ 2005 والقرار الوزاري 121 لسنة 2017، داعياً ملاك العقارات إلى متابعة شؤون عقاراتهم لقيام بعض المستثمرين بالعبث بالشبكة الكهربائية والتسبب بأخطار على القاطنين والشبكة معاً.

back to top