35 سؤالاً معتمداً من 12 نائباً إلى 12 وزيراً في أسبوع

نشر في 06-02-2022
آخر تحديث 06-02-2022 | 00:03
مجلس الأمة
مجلس الأمة
شمل الحصاد الرقابي والتشريعي في مجلس الأمة خلال الأسبوع الماضي (من 29 يناير الماضي إلى 3 الجاري) توجيه 35 سؤالا معتمداً من مجلس الأمة من 12 نائبا إلى 12 وزيرا، وتقديم اقتراحين برغبة، واقتراح واحد بقانون.

وفي التفاصيل، أعلن النواب بدر الحميدي، ومهلهل المضف، ود. حسن جوهر، ود. عبدالعزيز الصقعبي، ود. بدر الملا، التقدم باقتراح بقانون بإضافة مادة جديدة برقم (2 مكرراً) إلى القانون رقم 12 لسنة 2020 في شأن حق الاطلاع على المعلومات بشأن "حق صاحب الملف أو من يمثّله أو يفوضه قانوناً للاطلاع على كل ما أدرج بملفه من مستندات أو مكاتبات، وتصحيح وتصويب ما يكون قد شابه من خطأ أو استغلال أو إدخال بيانات أو أشخاص على الملف من دون حق أو سند، بسبب استغلال البعض له على في غير الأحوال القانونية لها أو أنها على غير صلة به".

بينما تقدّم النائبان د. عبدالله الطريجي وأسامة الشاهين باقتراحين برغبة بشأن إنشاء مركزين صحيين ومنع الإجبار على تلقّي لقاح "كورونا"، ونص اقتراح الطريجي على إنشاء مركزين صحيين متكاملين يحتويان على جميع التخصصات الطبية مع طاقم طبي مؤهل ومتخصص لكل مركز، في منطقتَي العبدلي والوفرة الزراعية، في وقت طالب الشاهين بمنع الإجبار على تلقي لقاح "كورونا" أو ربطه بدخول المرافق العامة، أو التعيين في الوظائف العامة.

ووجّه النائب مهلهل المضف 8 أسئلة إلى 5 وزراء، كما وجّه النائب أسامة المناور 7 أسئلة إلى 5 وزراء، ووجّه مهند الساير 6 أسئلة إلى 4 وزراء، في حين وجّه النائب

عبدالعزيز الصقعبي 4 أسئلة إلى 3 وزراء، ووجّه النائبان مرزوق الخليفة وخالد العتيبى سؤالين لكل منهما، كما وجّه النواب عبدالله المضف، وشعيب المويزرى، وحمدان العازمى، ود. بدر الملا، ود. عبدالله الطريجي وبدر الحميدي سؤالا واحدا إلى كل منهم.

وخلال الأسبوع الماضي تلقى 12 وزيرا 35 سؤالا من 12 نائبا، وجاء وزير الأشغال وزير الدولة لشؤون الشباب علي الموسى، أكثر الوزراء تلقيا للأسئلة بـ 8 أسئلة.

back to top