إزالة 2270 مخالفة لمخيمات وغرف كيربي بالصبية

المهندس أحمد المنفوحي : وضعنا 105 حاويات نفايات ووجهنا 1907 إنذارات

نشر في 06-02-2022
آخر تحديث 06-02-2022 | 00:00
المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي
المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي
قال المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي، إن الجهات المعنية المراقبة للمناطق البرية وضعت 105 حاويات للنفايات على مداخل ومخارج الصبية المخصصة كمنطقة مخيمات.

وأضاف المنفوحي، في رده على الكتاب المقدم من نائب رئيس المجلس البلدي عبدالله المحري و10 أعضاء بشأن الأنشطة البشرية الخاطئة التي تؤدي إلى خلل وتدهور شديد في البيئة البرية، أن إحصائيات لجنة المخيمات الربيعية سجلت 1907 إنذارات، و2270 إزالة لمخيمات وغرف كيربي، و32 صبات خرسانية، و172 جواخير مسورة ، و118 "أرواف" وسيارات مهملة.

وتابع أن التركيز كان على 7 مناطق تكثر بها التجمعات في لجنة المخيمات الربيعية ومنها شاليهات الخويسات، وجال الزور من الجسر الثالث حتى الجسر الخامس، ونهاية جسر جابر، والشاطئ من أمام مضخة المياه حتى الشاليهات، والشاليهات المجاورة لخفر السواحل، وطريق البحيث الجديد وحتى مدخل العبدلي، وذلك بالتنسيق بين البلدية والهيئة العامة للبيئة ووزارة الداخلية ممثلة بإدارة شرطة البيئة.

وبالنسبة للمناطق الجنوبية، لفت المنفوحي إلى أن هناك حاويات خاصة لجمع النفايات في الشواطئ العامة المفتوحة وتتم زيادتها وإلزام الشركات بتوفيرها، مستطرداً أن هناك فرق عمل ميدانية على مدار الساعة تقوم بإزالة المخالفات وتحرير المخالفات للمخالفين، وكذلك مصادرة المخالفات ونقلها إلى أماكن الحجز بالبلدية في ميناء عبدالله بالجنوب ومنطقة النعايم بالشمال.

وشدد على المتابعة اليومية المستمرة، فهذه الفرق تلتزم بجداول خاصة بإزالة مخالفات البر والمعدة من قبل لجنة المخيمات الربيعية بالاشتراك والتنسيق مع شرطة البيئة وجهاز الأمن العام وتحت اشراف لجنة الاشتراطات الصحية بمجلس الوزراء.

● محمد الجاسم

back to top