أكد مقرر لجنة الشباب والرياضة النائب مبارك العجمي أن قانون الاحتراف والاستثمار الرياضي تم التوافق عليه نيابياً حكومياً وسوف يتم التصويت عليه الاجتماع المقبل للجنة من أجل رفعه لمجلس الأمة ووضعه على جدول الأعمال وذلك للإسراع في إقراره.

وقال العجمي في تصريح صحافي بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة أن لجنة الشباب والرياضة اجتمعت اليوم بحضور ممثلي اللجنة الأولمبية الكويتية والهيئة العامة للشباب والرياضة، وذلك لمناقشة قانون الاحتراف والاستثمار الرياضي الذي تم العمل عليه فترة من الزمن من أجل أن نظهره بالصورة التي تليق باسم الرياضة الكويتية.

Ad

وأوضح أن التوافق النيابي الحكومي كان عنواناً بارزاً في هذا القانون من قبل أعضاء اللجنة البرلمانية وجميع الجهات الحكومية المعنية في تطبيق هذا القانون كاللجنة الأولمبية وهيئة الشباب والرياضة وهيئة أسواق المال ووزارة التجارة وهيئة القوى العاملة.

وشدد العجمي على ضرورة العمل من أجل المصلحة الوطنية الرياضية دون الالتفات لما تطلقه الأصوات النشاز والذي نواياه واضحة للجميع وتتمحور حول مصالحها الشخصية، من انتقاد لهذا القانون المهم والذي يصب في مصلحة الرياضة الكويتية والرياضيين والعاملين في المجال الرياضي بشكل عام، ويهدف هذا القانون لمواكبة التطور الرياضي ونقل الرياضة الكويتية من الهواة إلى مصاف الاحتراف الرياضي المنشود من الجميع.

وطالب العجمي أعضاء محلس الأمة الإسراع في التصويت بالموافقة على هذا القانون واقراره من أجل رفع اسم الكويت عالياً في المحافل الرياضية الدولية.