اقتنص فارس منتخبنا الوطني للفروسية لقب بطولة الكويت الدولية لقفز الحواجز "فئة 3 نجوم" CSI3*-W KUWAIT إحدى جولات الدوري العربي المؤهل لبطولة كأس العالم المقررة إقامتها في ألمانيا أبريل المقبل.

ففي شوط الجائزة الكبرى على ارتفاع (145-160) سم تأهل ثلاثة فرسان هم عبدالرحمن الفزيع وأحمد المضاحكة وخالد الخبيزي إلى جولة تمايز بعد ختام جولة نظيفة بدون نقاط جزاء، بعد منافسة قوية في الشوط التاسع والأخير من البطولة التي استمرت ثلاثة أيام بمركز الكويت للفروسية تحت مظلة الاتحاد الدولي، بمشاركة واسعة من فرسان 5 دول هي الكويت والأردن وإيطاليا وبيلاروسيا وسورية، وتبلغ مجموع جوائز البطولة 55 ألف دينار.

Ad

وفي جولة التمايز بين الفرسان الثلاثة تمكن الفارس أحمد المضاحكة المنتشي من فوزه الأسبوع الماضي بلقب أول بطولة دولية ينظمها الاتحاد الكويتي بإشراف الاتحاد الدولي في ظل أول اتحاد محلي مشهر للفروسية، من تحقيق المركز الأول بزمن 44.91 ثانية بدون نقاط جزاء متفوقاً على الفارس عبدالرحمن الفزيع الذي حل ثانياً بزمن 44.91 ثانية و4 نقاط جزاء، تلاه الفارس خالد الخبيزي بزمن 48.98 ثانية و4 نقاط جزاء وعلي الخرافي وعبدالله العوضي وغازي الجريوي.

وعلى ارتفاع 135 سم جاء الفارس علي الخرافي أولاً.

رئيس اللجنة الأولمبية: إنجاز كبير

وبارك رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر الإنجاز الذي تحقق برئاسة رئيس الاتحاد مسعود جوهر حيات.

وقال إن المستوى الذي ظهر عليه الفرسان خلال البطولة وتحديداً في شوط الجائزة الكبرى كان مميزاً كالعادة، وهذا الأمر ليس بغريب على أبطال الكويت، لافتاً إلى أن تنظيم البطولات الدولية يساهم كثيراً في تحسين المستوى الفني للفرسان.

حيات: بطولة مميزة

وعبّر رئيس اتحاد الفروسية مسعود حيات عن سعادته بالحضور الجماهيري الكبير الذي تابع فعاليات البطولة على مدار ثلاثة أيام، مشيراً إلى أن المنافسات كانت قوية بين الفرسان لتحقيق مراكز متقدمة.

وبيّن حيات أن الجهاز الفني للمنتخب أعد خطة لتجهيز فرسان المنتخب للاستحقاقات المقبلة بدعم كبير من مجلس الإدارة.