الأمير: ليوفق الله الجميع لخدمة الوطن

• سموه استقبل ولي العهد والخالد و3 وزراء وتلقى برقيات تهنئة من كبار المسؤولين بعودته للبلاد
• صاحب السمو مهنئاً إليزابيث بيوبيلها البلاتيني: حريصون على تطوير التعاون البناء والمثمر مع بريطانيا

نشر في 07-02-2022
آخر تحديث 07-02-2022 | 00:10
استقبل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، بدار يمامة، أمس، سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد.

واستقبل سموه وبحضور سمو ولي العهد، سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد المنصور، ووزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد الناصر.

من جهة أخرى، تلقى سموه، رسالة تهنئة من أخيه سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد بمناسبة عودة سموه إلى أرض الوطن العزيز بعد قضاء إجازة خاصة، جاء في نصها: يسرني بمناسبة عود سموكم الحميد إلى أرض الوطن العزيز أن أرفع إلى مقام سموكم الكريم بالغ آيات التهاني مقرونة بالحمد الكثير والشكر الوفير لله تعالى أن اطمأنت على صحة سموكم قلوبنا وشرحت بتمام عافيتكم صدورنا.

مناسبة أثلجت الصدور

وأضاف سموه: بهذه المناسبة التي أثلجت بها الصدور وقرت بها العيون فإننا لندعو الله في علاه أن يكلأ سموكم بعنايته ويحفظكم برعايته وأن يديم على سموكم موفور الصحة وتمام العافية ويديم على وطننا الكويت وأبنائه الأوفياء الخير والنماء والتقدم والرخاء في ظل قيادة سموكم الحكيمة حفظكم الله ورعاكم وسدد على دروب التوفيق خطاكم... مع بالغ دعواتنا لسموكم الكريم.

وقد بعث صاحب السمو برسالة شكر جوابية لأخيه سمو ولي العهد ضمنها سموه خالص شكره على ما عبر عنه سموه من تهنئة بعودة سموه إلى أرض الوطن العزيز بعد قضاء إجازة خاصة، وعلى ما أبداه سموه من طيب المشاعر الأخوية ومن دعاء صادق بهذه المناسبة، سائلاً سموه المولى تعالى أن يديم على سموه وافر الصحة والعافية وأن يوفق الجميع لخدمة الوطن العزيز ورفعة شأنه ويسدد الخطى لتحقيق المزيد من الإنجازات التنموية المنشودة على صعيد مساره الحضاري.

صاحب السمو معزياً ملك المغرب: حادث الطفل ريان أحزن قلوب الجميع

بعث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد ببرقية تعزية إلى ملك المملكة المغربية الشقيقة محمد السادس، عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته له وللشعب المغربي الشقيق ولأسرة الطفل ريان خالد أورام، الذي توفي إثر سقوطه في إحدى الآبار بمدينة شفشاون في شمالي المغرب، مشيراً سموه إلى أن هذا الحادث الأليم أوقع الحزن والأسى في قلوب الجميع سواء في المملكة المغربية الشقيقة أو خارجها، سائلاً سموه المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم الجميع جميل الصبر وحسن العزاء.

وبعث سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وسمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء ببرقيتي تعزية مماثلتين.

رسائل تهنئة

كما تلقى صاحب السمو، رسائل تهنئة من رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ورئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي، وسمو الشيخ ناصر المحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، ونائب رئيس الحرس الوطني الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف، أعربوا فيها عن خالص التهنئة بمناسبة عودة سموه إلى أرض الوطن العزيز، بعد قضاء إجازة خاصة، مبتهلين إلى الباري جل وعلا أن يمتع سموه بوافر الصحة وتمام العافية وأن يحفظه قائداً وراعياً للمسيرة الطموحة الحافلة بالإنجازات التنموية التي ترتقي بالمسار الحضاري للوطن الغالي وتسمو بمكانته الرفيعة لدى المجتمع الدولي تحت ظل القيادة الحكيمة لسموه وبمؤازرة سمو ولي العهد.

وبعث صاحب السمو برسائل شكر جوابية ضمنها سموه خالص شكره على ما عبروا عنه من فيض المشاعر الطيبة ومن صادق الدعاء بهذه المناسبة، سائلاً سموه المولى تعالى أن يحفظ الوطن العزيز ويديم عليه نعمة الأمن والأمان والرخاء ويوفق الجميع لكل ما فيه خير وخدمة الوطن الغالي ورفعة شأنه وأن يسبغ على الجميع موفور الصحة والعافية.

إنجازات حضارية

من جانب آخر، بعث سموه برسالة تهنئة إلى ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية الملكة إليزابيث الثانية، عبر فيها سموه عن خالص التهاني بمناسبة اليوبيل البلاتيني لاعتلائها العرش.

وانتهز سموه هذه المناسبة للاشادة بما شهده البلد الصديق في عهدها الميمون على مدى العقود السبعة الماضية من إنجازات حضارية بارزة شملت مختلف الميادين وعززت من المكانة الرفيعة والمرموقة التي يحظى بها لدى المجتمع الدولي.

كما عبر سموه عن الاعتزاز الكبير بديمومة العلاقة الحميمة والوثقى التي تجمع الأسرتين الكريمتين منذ أكثر من قرن من الزمان، والذي تجسد بالحرص على التواصل المستمر وتبادل الزيارات لتعزيزها وتوطيدها والثناء على الأواصر التاريخية والراسخة بين الكويت والمملكة المتحدة الصديقة، مؤكداً سموه الحرص على الارتقاء بالتعاون البناء والمثمر بين البلدين الصديقين إلى آفاق أرحب وأشمل وبما يخدم مصالحهما المشتركة.

وتمنى سموه لها وللأسرة المالكة الكريمة وافر الصحة والسعادة وللمملكة المتحدة وشعبها الصديق المزيد من الرقي والازدهار وللعلاقات الوطيدة والمتميزة بين الكويت والمملكة المتحدة كل التطور والنماء.

وبعث سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد برقيتي تهنئة مماثلتين.

في مجال اخر، بعث سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد ببرقية تهنئة إلى الحاكم العام لنيوزيلندا، سيندي كيرو، عبّر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلادها، متمنيا لها موفور الصحة والعافية ولنيوزيلندا وشعبها الصديق كل التقدم والازدهار.

وبعث سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد ببرقيتي تهنئة مماثلتين.

استقبالات ولي العهد

استقبل سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، بقصر بيان صباح أمس، الشيخ صباح الخالد سمو رئيس مجلس الوزراء.

كما استقبل سموه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر، ثم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد المنصور.

واستقبل سموه أيضا نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. محمد الفارس.

اطمأنت على صحة سموكم قلوبنا وشرحت بتمام عافيتكم صدورنا ولي العهد

صاحب السمو هنأ نيوزيلندا بالعيد الوطني
back to top