منحت زوي سادوفسكي سينوت أول ميدالية ذهبية لنيوزيلندا في تاريخ الألعاب الأولمبية الشتوية، بفوزها أمس بلقب "سلوب ستايل" في ألواح التزلج (سنوبورد) لدى السيدات.

وحافظت سادوفسكي سينوت ابنة العشرين عاما على رباطة جأشها في المحاولة الأخيرة لتدخل تاريخ بلادها.

Ad

وقالت الرياضية المولودة في السويد قبل أن تنتقل الى نيوزيلندا في سن السادسة: "صراحة أنا في حال صدمة، ولكن يعني لي الكثير أن أمنح نيوزيلندا أول ذهبية أولمبية في الالعاب الشتوية".

وحققت سادوفسكي سينوت، التي أمضت فترة الإغلاق خلال الجائحة في نيوزيلندا وهي تقفز على الترامبولين للتدرب على حركاتها الهوائية، قفزة رائعة في المحاولة الاخيرة وحركات مميزة منحتها علامة 92.88، في حين فازت الاميركية جوليا مارينو بـ "الفضية"، والاسترالية تيس كودي بـ "البرونزية".

وحصد السويدي بول نيلس فان در بول لقب سباق 5 آلاف م لدى الرجال، مانحا بلاده أول ذهبية في التزحلق السريع على الجليد منذ عام 1988، محققا رقما قياسيا أولمبيا بزمن 6:08.84 دقائق.

وكان أمس الأول من نصيب النرويجية تيريز يوهوغ التي حصدت أول ذهبية في بكين بفوزها بلقب "سكياتلون" لدى السيدات في سباقات تزلج المسافات الطويلة، علما بأنها غابت عن أولمبياد 2018 بعد ايقافها بسبب المنشطات.

في التزحلق الفني على الجليد لدى الفرق، تصدرت الروسية كاميلا فالييفا ابنة الـ 15 عاما ترتيب النتائج في البرنامج القصير لدى السيدات، لتفرض نفسها إحدى أبرز المرشحات للفوز باللقب الفردي المرتقب الاسبوع المقبل.