تأكيدا لخبر «الجريدة»، أمس، قررت وزارة التربية تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني إلى 6 مارس المقبل، وذلك تماشيا مع العطلة المقررة للعيد الوطني ويوم التحرير والإسراء والمعراج.

وأوضحت مصادر تربوية لـ«الجريدة» أن وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. علي المضف، عقد اجتماعا ماراثونيــا مـع وكيــــل الــــوزارة، د. علي اليعقوب، بحضور وكيل «التعليم العام»، أسامة السلطان، لبحث موضوع تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني، لاسيما بعد قرار مجلس الوزراء بشأن عطلة الأعياد الوطنية والإسراء والمعراج.

Ad

وأوضحت أنه تم اتخاذ قرار بالتأجيل على أن يتم تعويض الطلبة من خلال زيادة الأيام الفعلية للدراسة، لافتة إلى أنه سيصدر التقويم الدراسي المعدل خلال الأيام المقبلة.

وأعربت الوزارة، في بيان لها أمس، عن تمنياتها للجميع عطلة سعيدة واحتفالات جميلة بالأعياد الوطنية، رافعة أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام سمو أمير البلاد المفدى، وسمو وليّ عهده الأمين، وسمو رئيس مجلس الوزراء، والشعب الكويتي الوفي بمناسبة عيدَي الاستقلال والتحرير.

إلى ذلك، أكدت مصادر تربوية لـ «الجريدة» أن قرار تمديد عطلة الربيع وتأجيل موعد بدء الفصل الدراسي الثاني يترتب عليه تعديل التقويم الدراسي وتأجيل اختبارات نهاية العام الدراسي لجميع المراحل الدراسية بما فيها اختبارات الثانوية العامة التي سيتم تأجيلها لمدة أسبوع أو أسبوعين على حسب قرار التقويم الدراسي الجديد.

وذكرت أن تأجيل الدوام يشمل جميع العاملين بالمدارس من هيئات تعليمية وإدارية والطلبة، لافتة إلى أن قرار تعديل التقويم الدراسي سيصدر خلال الأسبوع الجاري أو مطلع الأسبوع المقبل على أبعد تقدير.