«الصحة»: تظلمات مكافآت «الأمامية» بعد إتمام الصرف

الجارالله: التحصين صنع الفارق في خفض الإشغال السريري

نشر في 07-02-2022 | 15:51
آخر تحديث 07-02-2022 | 15:51
«الصحة»: فتح تظلمات «مكافآت الأمامية» فور الانتهاء من الصرف
«الصحة»: فتح تظلمات «مكافآت الأمامية» فور الانتهاء من الصرف
أعلنت وزارة الصحة فتح باب التظلمات لمكافآت الصفوف الأمامية لموظفيها، فور الانتهاء من إجراءات الصرف كاملة، مؤكدة أنها مستمرة في تلقي إقرارات وتعهدات الدفعة الثانية من الصفوف الأمامية، حتى 13 الجاري.

ودعت الوزارة، في تعميم إداري، جميع قطاعاتها إلى ضرورة تسجيل الإقرار من خلال تطبيق «Q8seha»، على أن يتم تسليمه في مسرح الوزارة بالسرداب، في مقر ديوان عام الوزارة بمنطقة الصليبيخات، من الثامنة صباحا حتى الواحدة والنصف ظهرا.

من جانب آخر، أكدت مصادر صحية مطلعة أنه لا جديد فيما يخص توصيات الجرعة التنشيطية الثالثة، لافتة إلى أن وزارة الصحة لا تزال توصي بأهمية تلقيها، وتشدد على أهمية تلقيها في مجابهة الفيروس والتصدي للجائحة.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة أن عدد من تلقى الجرعة التنشيطية الثالثة من اللقاح المضاد لـ«كوفيد 19» من المواطنين والمقيمين تجاوز 740 ألفا، مشيرة إلى أن عدد الذين حصلوا على جرعة واحدة بلغ 3 ملايين و372 ألفا و412 شخصا، وبنسبة 86 في المئة، ومن تلقى التحصين الكامل، بواقع جرعتين من التطعيم، بلغ 3 ملايين و262 ألفا و695 شخصا وبنسبة 83.2 في المئة.

من ناحية أخرى، أكد رئيس اللجنة الاستشارية لمواجهة «كورونا» في وزارة الصحة، د. خالد الجارالله، أن استراتيجية التحصين صنعت الفارق في خفض الإشغال السريري وشراسة المرض وآثاره خلال موجات الجائحة.

وأكد الجارالله، في تصريح على «تويتر»، انكسار حدة ذروة موجة «أوميكرون» ونجاح المنظومة الصحية باحتواء تداعياتها في ظل الانفتاح، لافتا إلى أن الحرية والمسؤولية والتكافل المجتمعي قيم ينبغي تعزيزها لدى النشء.

وتوقّع استشاري الأمراض الصدرية والعناية المركزة، د. عبدالله المطيري، أن تشهد الأيام المقبلة انخفاضا في دخول الحالات إلى العناية المركزة والأجنحة في مختلف المستشفيات.

وأكد أن الكويت شهدت ذروة الموجة الرابعة من المتحور أوميكرون منذ أسبوع، ومن ثم بدأت الحالات في النزول، متوقعا استمرار نزول الحالات خلال الشهر الجاري.

وأضاف أن انتهاء الموجة الرابعة من متحور أوميكرون ستكون أواسط شهر مارس المقبل أو نهايته.

● عادل سامي

back to top