أعلن بنك بوبيان رعايته لبطولة المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان الأولى للعبة الكيرم، والتي ينظمها متحف بيت العثمان من 8 حتى 10 الجاري تحت إشراف الهيئة العامة للرياضة، بمشاركة أكثر 100 فريق وأكثر من 220 لاعباً.

وقال المسؤول بإدارة الاتصالات والعلاقات المؤسسية في البنك فيصل الخضر، إن رعاية "بوبيان" لبطولة الكيرم الأولى تأتي في إطار حرص البنك وسعيه الدائم للتشجيع على ممارسة الألعاب الهادفة، والتي تعمل على تنمية القدرات الذهنية للصغار والكبار، وترفع مستويات التحدي بينهم.

Ad

وأضاف الخضر: "سعداء برعاية مثل هذه الفعاليات، لما تمثله من تذكير بأهمية تراثنا الشعبي الموروث، سواء كان في صورة ألعاب أو فعاليات ثقافية، محاولين من خلالها تعزيز مفهوم الثقافة المحلية واحتضان وإحياء الموروث الشعبي الأصيل، لنشره لدى شريحة كبيرة من المجتمع، لاسيما الشباب".

وأشار إلى أن رعاية البنك للبطولة، التي ينظمها متحف بيت العثمان التابع لمركز الكويت للعمل التطوعي، تؤكد الدور الفعال لاستراتيجية البنك تجاه تطوير مفهوم المسؤولية الاجتماعية، لتعم وتشمل العديد من القطاعات، لاسيما التراث والثقافة، وأيضاً الرياضة والشباب.

وتابع: "(الكيرم) من الألعاب الشعبية التي عادت للانتشار في الفترة الأخيرة، لاسيما مع فترة الحظرين الجزئي والكامل، اللذين مرت بهما الكويت، وهي من الألعاب التي تحتاج للتركيز، إلى جانب احتوائها على المنافسة وزيادة الثقة بالنفس والتخلص من القلق والملل والمساعدة على السكينة والهدوء".

من ناحية أخرى، قال الخضر إن شهر فبراير حافل بالعديد من الأنشطة والفعاليات التي يرعاها أو يشارك البنك في تنظيمها، والتي تأتي مواكبة لاحتفالات البنك مع مختلف شرائح المجتمع بأيام الكويت الوطنية، بمناسبة يومي الاستقلال والتحرير.

وأضاف: "يتميز فبراير بأنه شهر البهجة المصاحبة لاحتفالات الكويت بأيامها الوطنية، وهو ما يمنح هذه الأيام طعم الفرحة والانتصار، حيث تحرص إدارة الاتصالات والعلاقات المؤسسية بالبنك على التفاعل مع مختلف شرائح المجتمع، والعمل على تنظيم الفعاليات المناسبة لذلك، ورعاية الأنشطة المختلفة".