قررت لجنة الحكام باتحاد كرة القدم إسناد مهمة مباريات الجولة العاشرة لدوري "stc" للدرجة الممتازة إلى حكام محليين "دوليين".

وتنطلق الجولة العاشرة بمباراتي التضامن مع العربي، واليرموك مع الكويت، غداً، والسالمية مع النصر بعد غد، والفحيحيل مع كاظمة، والقادسية مع الشباب الجمعة.

Ad

وتشهد العلاقة بين اتحاد الكرة والحكام توتراً في الوقت الحالي، بسبب مطالبة أندية العربي والقادسية والكويت وكاظمة والسالمية بإسناد أغلب مبارياتها لاسيما الجماهيرية منها إلى حكام خليجيين وأجانب.

ووجه الحكام تهديداً مباشراً إلى اتحاد الكرة، بعدم التعاون معه في الفترة المقبلة، وعدم إدارة مباريات دوري الدرجة الأولى والمراحل السنية، أو الموافقة على اختيار البعض منهم لتقنية حكم الفيديو المساعد.

وعلمت "الجريدة" أن اتحاد الكرة أراد من خلال إسناد مباريات الجولة العاشرة للحكام المحليين امتصاص غضبهم ليس أكثر، خصوصاً أنها لن تشهد مواجهات تجمع الأندية الكبيرة معاً، ومن ثم جلب حكام خليجيين وأجانب ابتداء من الجولة الحادية عشرة، التي ستشهد إقامة الديربي الذي يجمع بين القادسية والعربي.

وينسق الاتحاد مع مسؤولي الاتحادات الأهلية للاتفاق على طاقم تحكيم ساحة وتقنية الفيديو المساعد لمواجهة الديربي.

ويعول مسؤولو اتحاد الكرة على الحكام الدوليين لإدارة بعض المباريات في حال تمسكت الأندية بمطالبها، خصوصاً أن إضرابهم يعني فرض عقوبات عليهم، كما أن الاتحاد الآسيوي سيغض النظر عنهم في اختياره لإدارة المباريات القارية سواء للأندية أو المنتخبات.

يأتي هذا في وقت يسعى الاتحاد إلى التوصل مع الأندية الخمسة إلى اتفاق يقضي بجلب حكام لهم في بعض المباريات مع جلب حكام أجانب بحد أقصى 4 مباريات لكل فريق مع تحمل تكاليف الحكام.

● حازم ماهر