تعاونية جديدة بـ «مبارك الكبير» إلى النيابة لتجاوزات مالية جسيمة

تدوير وكلاء مساعدين في «الشؤون»

نشر في 08-02-2022
آخر تحديث 08-02-2022 | 00:08
وزارة الشؤون الاجتماعية
وزارة الشؤون الاجتماعية
علمت «الجريدة»، من مصادرها، أن وزارة الشؤون الاجتماعية بصدد إحالة جمعية تعاونية في محافظة مبارك الكبير إلى النيابة العامة، على خلفية تسجيل المراقبَين المالي والإداري المعينين من قبلها داخل الجمعية مخالفات مالية وإدارية جسيمة، من شأنها الإضرار بأموال المساهمين، والتأثير سلباً على مركزها المالي.

ووفقاً للمصادر، تم رصد تجاوزات مالية كبيرة بحق عضوين عينتهما «الشؤون» داخل مجلس إدارة الجمعية، مما حدا بها إلى إحالة هذه التجاوزات للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، مشددة على أن الوزارة لن تتهاون مع أي تلاعب أو تجاوز مالي أو إداري.

إلى ذلك، كشفت المصادر أن وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية، وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني مبارك العرو سيصدر قراراً الأسبوع الجاري بالضوابط الجديدة الخاصة بتسيير رحلات العمرة في الجمعيات التعاونية، والتي كانت إدارة الرقابة والتفتيش في قطاع التعاون أنجزتها أخيراً ورفعتها إلى وكيل التعاون ثم وكيل الوزارة لاعتمادها.

وأكدت أن هذه الضوابط، التي نشرتها «الجريدة» في عدد سابق، من شأنها القضاء على أي عمليات تلاعب أو تنفيع واستغلال «العمرة» بصورة ملتوية وغير قانونية أو تسخيرها من مجالس الإدارة في الدعاية والترويج الانتخابي.

وفي سياق آخر، قال المصادر إن العرو بصدد إصدار 3 قرارات بتدوير بعض الوكلاء المساعدين بـ «الشؤون»، متوقعة أن تشمل نقل الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية هناء الهاجري إلى «الشؤون القانونية»، والوكيل المساعد لشؤون قطاع التعاون سالم الرشيدي إلى «التنمية الاجتماعية»، إضافة إلى نقل مديرة إدارة التنمية التعاونية هيام الخضير لتكون وكيلة لقطاع التعاون بالتكليف.

جورج عاطف

back to top