أصدر النادي العربي بياناً ناهض فيه قرار وقف الاستثمار بالأندية، مؤكداً أن القرار الذي أصدرته وزيرة الدولة لشؤون البلدية وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس، قراراً وزارياً يقضي بإيقاف إجراءات إصدار تراخيص الاستثمار في الأندية، والاتحادات، واللجان الأولمبية، بمناطق السكن الخاص والنموذجي إيقافاً مؤقتاً حتى مايو المقبل رجعي غير مسؤول، ويساهم في تراجع الرياضة، ويضع الأندية في مشاكل قانونية بعد إبرامها لعقود الاستثمار.

وأعرب النادي، في البيان، «عن أسفه لصدور قرار إيقاف إصدار تراخيص الاستثمار بالأندية والاتحادات واللجان الأولمبية في مناطق السكن الخاص والنموذجي»، مؤكداً أن «الرياضة لن تتطور بهذه العقليات القديمة».

Ad

ولفت إلى أنه حاول الاتصال بوزيرة البلدية لكن دون جدوى، مبيناً أن قرار الاستثمار في الأندية أخذ سنوات من الدراسة واعتُمد بقوانين ومراسيم، إضافة إلى أن آلاف الشباب سيتضررون من وقف الاستثمار، ولا عزاء للرياضة الكويتية.

وتساءل النادي في الوقت نفسه عن مصير العقود التي تم توقيعها وكيف سيواجه هذه القضايا وتكاليفها المرتفعة ومن سيتحملها، هل الدولة أم النادي؟ مشيراً إلى أن «العربي» لديه التزامات سنوية كبيرة ولا يمكن الاستمرار بالدفع الشخصي.

وأوضح «العربي» أن هناك 12 نادياً بالمناطق السكنية ولم تصدر منها أية مشكلة، لافتاً إلى أن الجمعيات التعاونية وأفرعها ومحلاتها تفوق 50 الف متر في كل منطقة ولا توجد أي مشكلة.

وشدد على أن الأندية والرياضة هما الملاذ الآمن للشباب الكويتيين، متسائلاً: ما هو الهدف من تدمير هؤلاء الشباب؟

واختتم النادي العربي بيانه بشكر النائب عبدالله الطريجي على موقفة من القرار، معرباً عن أمله أن يتدخل بقية أعضاء مجلس الأمة لحماية الرياضة والرياضيين.

صورة من بيان النادي العربي