في خطوة جديدة تضاف إلى نجاحات المنظومة الصحية، اختارت منظمة الحساسية العالمية والتي تعتبر أكبر أكاديمية مختصة في مجال أمراض الحساسية والمناعة عالمياً، مركز عبدالعزيز الراشد لأمراض الحساسية مركزاً متميزاً ذا مرجعية في مجال أمراض الحساسية والمناعة على مستوى العالم.

وأعرب وزير الصحة د. خالد السعيد عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز، مهنئاً جميع الكوادر الطبية والفنية والإدارية العاملة فيه، مؤكدا أن هذا النجاح هو نجاح جديد ليس للمركز وحسب، ولكن للمنظومة الصحية.

Ad

وأكد السعيد أن هذا الإنجاز يدل على تميز الاداء، وكفاءة كوادره والتي تعد ركنا أساسيا في الوصول إلى هذه المرتبة، مقدرا لهم جهودهم المخلصة، وتميزهم البحثي، ومثابرتهم، وصولا إلى أفضل الممارسات الطبية.

من جهتها، قالت استشارية أمراض الحساسية والمناعة عضوة لجنة لقاح "كوفيد-19" بوزارة الصحة، ورئيس قسم الحساسية والمناعة في المركز د. منى الأحمد إن هذا الاختيار يضعنا أمام تحد جديد وأكبر لتحقيق مزيد من التميز والنجاح.

وأوضحت أن مركز الراشد للحساسية بهذا الاختيار أصبح ضمن 6 مراكز معترف بها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وضمن 53 مركزا عالمياً، والتي تهدف إلى التعاون ومتابعة الأبحاث والدراسات العالمية، وعقد الورش التعليمية، وتبادل الخبرات، سعيا لتحسين جودة الرعاية الصحية، وتوفير أفضل سبل العلاج للمرضى.