«الأخضر» لتأكيد تفوقه على التضامن... والصدارة هدف الكويت

الدوري «الممتاز» يُستأنف بمباراتين في افتتاح القسم الثاني

نشر في 09-02-2022
آخر تحديث 09-02-2022 | 00:05
مباراة العربي والتضامن في منافسات كأس ولي العهد
مباراة العربي والتضامن في منافسات كأس ولي العهد
يلتقي اليوم التضامن مع العربي، واليرموك مع الكويت في افتتاح القسم الثاني والجولة العاشرة للدوري الممتاز لكرة القدم.
يستأنف دوري stc للدرجة الممتازة لكرة القدم منافساته، اليوم، بإقامة مباراتين في الجولة العاشرة للبطولة، إذ يستضيف التضامن فريق العربي في الـ 4:45، ويلعب الكويت مع اليرموك في الـ 7:15 على استاد عبدالله الخليفة.

وكان الدوري توقف 12 يناير الماضي، لإقامة الدور الأول من بطولة كأس سمو ولي العهد، ومباراتَي منتخبنا الوطني الأول مع ضيفه الليبي.

التضامن والعربي

ومن المؤكد أن مواجهة التضامن والعربي التي أقيمت الجمعة الماضي في كأس ولي العهد ستلقي بظلالها على مباراة اليوم.

التضامن صاحب المركز الثامن برصيد 7 نقاط يسعى إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، أولها تحقيق الفوز من أجل تحسين وضعه في الدوري، ورد الدين للأخضر الذي هزمه في الدور الأول ثم في كأس ولي العهد 3 - صفر.

ومن المقرر، أن يدخل الفريق لقاء اليوم بنفس تشكيله الأساسي، إذ يفتقد فقط لاعبه عبدالعزيز البشر للإيقاف، في حين ستكون مشاركة عثمان الفيلكاوي بيد المدرب التشيكي بيفارنيك، رغم طرده مع لاعب العربي محمد فريح في اللقاء السابق؛ لأن عقوبات البطاقات الملونة لا تطبق في جميع البطولات.

ومن جانبه، يسعى العربي، الرابع برصيد 17 نقطة، لتأكيد تفوقه على منافسه، وحصد ثلاث نقاط من أجل الاستمرار في أجواء المنافسة للحفاظ على لقبه، ومواصلة تحقيق النتائج الإيجابية التي أعادته للمربع الذهبي في الدوري.

وتتجه النية لدى المدرب الكرواتي للأخضر أنتي ميشا لإجراء تغيير على التشكيل الأساسي بسبب غياب سلطان العنزي وعيسى وليد للإيقاف.

يدير اللقاء الحكم الدولي عمار أشكناني.

اليرموك والكويت

على الجانب الآخر، ينظر الجهاز الفني لليرموك بقيادة المدرب أحمد حيدر لمباراته اليوم أمام الكويت على أنها عنق زجاجة يسعى للخروج منه، لا سيما أن الفريق يحتل المركز الأخير بثلاث نقاط.

ويعول حيدر ومعاونوه على المستوى الذي قدمه الفريق أمام الشباب في تحقيق نتيجة إيجابية رغم صعوبة المهمة.

أما الكويت، الوصيف برصيد 19 نقطة، فيدخل لقاء اليوم تحت شعار «لا بديل عن الفوز» من أجل العودة إلى القمة، ولو مؤقتاً، وشهدت الفترة السابقة بذل مجهود مضاعف للجهاز الفني بقيادة المدرب نبيل معلول على تجهيز الفريق من أجل الظهور بمستوى لائق.

ويشهد التشكيل الأساسي إجراء أكثر من تغيير بسبب غياب سامي الصانع وطلال الفاضل للإيقاف، وهو أمر لا يزعج معلول بسبب توفر البديل في جميع المراكز، علماً بأن اللقاء سيشهد مشاركة ديمبلي بعد عودته مجدداً في فترة الانتقالات الشتوية.

يدير اللقاء الحكم الدولي علي محمود.

● حازم ماهر

back to top