استقبال طلبات جوازات «المادة 17» الأحد المقبل

بشرط بطاقة صالحة وبلا قيود أمنية أو جنائية

نشر في 09-02-2022 | 13:10
آخر تحديث 09-02-2022 | 13:10
وزارة الداخلية
وزارة الداخلية
أعلنت الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر، أمس، استقبال مراجعي الإدارة لقسم الجوازات المؤقتة «مادة 17» اعتباراً من الأحد المقبل، عبر المواعيد المسبقة من خلال المنصات الإلكترونية الحكومية المعتمدة، التزاماً منها بقرارات مجلس الوزراء والسلطات الصحية في البلاد وحماية للمراجعين من التزاحم والتعرض لأي خطر.

وأبلغت مصادر أمنية مطلعة لـ «الجريدة» بأن قرار صرف جوازات مادة 17 مشروط بأن تكون البطاقة الأمنية الصادرة عن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالحة، وأن تكون الردود الأمنية والجنائية سليمة، ولايوجد على المتقدم أي ملاحظات أمنية.

وأضافت المصادر، أن أولوية صرف جواز مادة 17 سوف تكون لأبناء وأزواج المواطنات، وزوجات المواطنين من المقيمين بصورة غير قانونية، والعلاج بشرط إحضار تقرير طبي معتمد من وزارة الصحة، والدراسة بشرط إحضار بيانات التسجيل والدراسة معتمدة من الملحق الثقافي الكويتي في بلد الدراسة وحملة إحصاء 65 والراغبين بتعديل أوضاعهم بشرط تقديم ما يثبت عملية تعديل الوضع.

وأوضحت المصادر أن هناك حالات استثنائية يتم صرف جواز مادة 17 لها مثل مرافق المريض أو مرافق الدراسة للفتيات، لكن بشرط تحديد وجهة البلد المقصود بالعلاج أو الدراسة.

● محمد الشرهان

back to top