بانخفاض 526 حالة عن اليوم السابق، واصلت إصابات «كورونا» في الكويت تراجعها، حيث أعلنت وزارة الصحة تسجيل 3463 إصابة جديدة بالفيروس، مقارنة بـ 3989 حالة عن أمس الأول، ليصل إجمالي الحالات المؤكدة في البلاد إلى 590 ألفا و565 حالة.

وأكدت الوزارة، في بيان صحافي، أنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة جراء مضاعفات الفيروس ترفع إجمالي الوفيات إلى 2514 حالة.

Ad

وذكرت أن حالات التشافي الجديدة بلغت 5203 حالات، ترفع إجمالي التعافي إلى 538 ألفا و129 حالة.

وأضافت الوزارة أن عدد الحالات في العناية المركزة بلغ 94 حالة، فيما انخفض إجمالي الحالات في أجنحة «كوفيد» إلى 474 حالة، وكان الإجمالي في اليوم السابق 514 حالة.

وأشارت الوزارة إلى أن نسبة الإصابات الجديدة من المسحات تراجعت لتسجل 12.4 بالمئة من 27 ألفا و947 مسحة.

وأكدت وزارة الصحة أن عدد الحالات النشطة بلغ 49 ألفا و922 حالة، لافتة إلى أن نسبة الشفاء من «كورونا» بلغت 91.1 بالمئة.

في مجال آخر، أكدت وزارة الصحة أن التدافع الذي شهده مركز الكويت للتطعيم في أرض المعارض بمنطقة مشرف مساء أمس الأول لم ينجم عنه أي تلفيات.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي، إن ما حدث في المركز من حضور أعداد كبيرة وغير معتادة، يعود إلى انتشار معلومة مغلوطة بين بعض الجاليات المقيمة، وهي «السماح بالتطعيم للجميع وتلقي الجرعة التنشيطية دون موعد مسبق».

وأوضحت أنه على أثر ذلك تم التنسيق مع الجهات الأمنية والفرق التطوعية والتعامل مع الواقعة، حيث عادت الأمور إلى مسارها الطبيعي.

إقرارات «الأمامية»

إلى ذلك، أكدت وزارة الصحة أن الأحد المقبل هو آخر موعد لتلقي إقرارات وتعهدات الدفعة الثانية من الصفوف الأمامية، لافتة إلى أنها ما تزال تتسلم التعهدات في مسرح الوزارة بالسرداب بمقر الديوان العام للوزارة بمنطقة الصليبيخات، من الثامنة صباحا وحتى الواحدة والنصف ظهرا.

ودعت الوزارة جميع قطاعاتها إلى ضرورة تسجيل الإقرار من خلال تطبيق «Q8seha».

وأكدت الوزارة، في تعميم إداري، أن الأوراق المطلوبة للتقديم على الإقرار للمتوفين من الصفوف الأمامية من الكويتيين هي صورة من شهادة الوفاة، وصورة حصر وراثة، إضافة إلى توكيل رسمي خاص من جميع الورثة.

وأشارت إلى أن الأوراق المطلوبة للتقديم على الإقرار للمتوفين من الصفوف الأمامية من الوافدين هي صورة من شهادة الوفاة، وصورة حصر وراثة موثق ومصدق من الجهات المختصة في بلد الإصدار (مكتب الخارجية والسفارة الكويتية)، إضافة إلى توكيل رسمي خاص من جميع الورثة.

من جانب آخر، قام ممثل منظمة الصحة العالمية في الكويت، د. أسعد حفيظ، أمس، بجولة في مركز اليرموك الصحي، لمناقشة اعتماده كمركز تدريب لمنظمة الصحة العالمية.

● عادل سامي