الأخضر تجاوز التضامن بثلاثية في الدوري الممتاز

نشر في 10-02-2022
آخر تحديث 10-02-2022 | 00:00
لاعبو العربي يحتفلون بهدف التقدم (تصوير جورج رجي)
لاعبو العربي يحتفلون بهدف التقدم (تصوير جورج رجي)
عبر فريق العربي لكرة القدم التضامن بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس، ضمن مباريات الجولة العاشرة من منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم "stc"، والتي جمعت بينهما على استاد نادي التضامن بالفروانية.

وافتتح العربي التسجيل عن طريق الليبي محمد صالح صولة "33" بعد مرور جيد من الجهة اليمنى، والتسديد بذكاء على يسار الحارس سعود القناعي، وفي الدقيقة 69 أضاف علي خلف الهدف الثاني من متابعة جيدة لتسديدة الصولة التي ارتدت من الحارس القناعي، وسجل البديل بندر السلامة الهدف الثالث "90 +1" اثر متابعة لكرة مرتدة من القائم، في حين سجل للتضامن البديل يوسف العنيزان "80".

وبهذا الفوز رفع العربي رصيده إلى 20 نقطة متساويا مع كاظمة المتصدر مع نهاية الدور الأول، في حين تجمد رصيد التضامن عند 7 نقاط في المركز الثامن.

إلى ذلك، تقام اليوم مباراة واحدة في هذه الجولة، يلتقي خلالها السالمية مع النصر في الـ 6:00 مساء على استاد ثامر.

ويحتل السالمية المركز الخامس برصيد 17 نقطة، في حين يأتي النصر في المركز السابع وله 9 نقاط.

ويدخل الفريقان لقاء اليوم تحت شعار "لا بديل عن الفوز" من أجل استعادة توازنهما، فالسالمية خسر في الجولة التاسعة التي أقيمت قبل توقف البطولة أمام كاظمة 1-3، في حين خسر النصر من القادسية 0-1.

وتفرض الغيابات المتمثلة في مساعد ندا وبدر جمال وفيصل العنزي ومحمد الهويدي، لأسباب متفاوتة، على مدرب السالمية محمد إبراهيم إجراء تغييرات غير محدودة في التشكيل الأساسي للسماوي، علماً بأن مشاركة البرازيلي باتريك فابينو باتت مؤكدة.

وعمل إبراهيم خلال فترة التوقف على تلافي أخطاء اللاعبين في الجولات السابقة، رغم تحقيق نتائج لافتة تحت قيادته، غير أن الخسارة أمام كاظمة بعثرت أوراقه.

كما عمل مدرب النصر

د. محمد المشعان على تجهيز اللاعبين في الفترة الماضية، لا سيما في ظل تراجع النتائج بشكل لافت قبل أن يتسلم مهمته خلفاً للمدرب سلمان عواد. ويفتقد النصر خليفة رحيل فقط بسبب الإصابة، الأمر الذي سيتيح للمشعان اختيار التشكيل الأنسب للقاء دون ضغوط.

● حازم ماهر وأحمد حامد

back to top