السفير القطري: حريصون على نقل تجربة اليوم الرياضي للكويت

«قطر أول دولة خليجية تخصص يوماً لممارسة الرياضة»

نشر في 10-02-2022
آخر تحديث 10-02-2022 | 00:00
مشاركون باليوم الرياضي القطري
مشاركون باليوم الرياضي القطري
قال السفير القطري لدى البلاد علي بن عبدالله آل محمود، إن السفارة احتفلت أمس الأول، باليوم الرياضي للدولة، الذي يوافق يوم الثلاثاء الثاني من شهر فبراير كل عام، ويسرنا نقل هذه التجربة إلى الكويت الشقيقة، «في إطار حرص قطر على تبادل التجارب والخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة».

وأضاف آل محمود، في تصريح صحافي، بمناسبة الاحتفال باليوم الرياضي للدولة أن قطر سباقة في ذلك لتكون أول دولة خليجية تخصص يوما وطنيا للممارسة الرياضة منذ عام 2011 بعد صدور القرار الأميري بإحيائه سنوياً .

وأوضح أن قطر اعتمدت هذا اليوم عطلة رسمية للدوائر الحكومية وتتحول فيها الدولة إلى ساحة كبرى لممارسة الرياضة، يتم فيها تشجيع الجميع من كل الأعمار على ممارسة الأنشطة والفعاليات الرياضية المختلفة التي تقيمها الجهات الحكومية والخاصة برفقة أفراد الأسرة حتى يستطيع الجميع المشاركة في فعاليات اليوم الرياضي للدولة.

وذكر أن قطر ترى أن الرياضة هي أسلوب ونمط حياة وتشجع المواطنين والمقيمين على اعتماد هذا النمط الصحي في حياتهم اليومية، مبيناً أن بلاده تهدف من هذا اليوم إلى توعية المواطنين والمقيمين بأهمية ممارسة الرياضة وحثهم على تغيير نظام حياتهم لتقليل المخاطر المرتبطة بأساليب الحياة غير الصحية، كما يمثل هذا اليوم فرصة للتقريب بين فئات المجتمع المختلفة وغرس القيم والمبادئ الاخلاقية التي تدعمها ممارسة الرياضة.

وقال آل محمود، إن قطر بصفتها الدولة المستضيفة لبطولة كأس العالم 2022 وعدد من البطولات العالمية؛ تحرص على تأصيل ثقافة الرياضة في المجتمع من خلال عدد من المبادرات ومنها اليوم الرياضي للدولة.

back to top